كورونا… كولومبيا تسجل أكثر من 10 آلاف حالة بأقل من 48 ساعة

0
120
أعداد الاصابات

قفزت أعداد الاصابات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد في أمريكا اللاتينية إلى 5 ملايين في ظل استمرار تفشي الوباء بوتيرة كبيرة وسريعة في أكثر من 215 دولة وإقليم حول العالم خلال الجولة الثانية، كما وتزايدت أعداد الاصابات بشكل مقلق ومخيف في معظم الدول الأوروبية، وفي المقابل توقعت منظمة الصحة العالمية زيادة كبيرة في أعداد الاصابات بصورة كبيرة جداً.

وبحسب مصدر إعلامي أجنبي، فإن أعداد الإصابات في أمريكا اللاتينية بلغت هذا المستوى بعد أن أعلنت كولومبيا تسجيل أكثر من 10 آلاف إصابة جديدة خلال أقل من 48 ساعة، أما الوفيات في هذه المنطقة فقد تجاوزت 200 ألف وفاة، والتي باتت أكبر بؤرة للوباء في العالم.

وأما في البرازيل فسجلت وحدها أكثر من مليونين و750 ألف مصاب وأكثر من 94 ألف وفاة، في حين ان البلد الثاني الأكثر تضرراً وفتكاً في المنطقة فهو بيرو التي رُصد بداخلها حتى الآن أكثر من 429 ألف إصابة بفيروس كورونا وأكثر من 19 ألف وفاة.

من جانبها، أعلنت السلطات المحلية في المكسيك صباح اليوم الثلاثاء عن تسجيل أكثر من 4700 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي أعداد الإصابات إلى 444 ألفا، في حين تجاوزت الوفيات 48 ألفا في البلاد.

أما عالمياً فقفزت حصيلة الإصابات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد والمتسبب بمرض (كوفيد-19) حاجز 18 مليون عالمياً، وفي ذات الوقت تصدّرت دول جنوب أفريقيا قائمة الدول الأفريقية في حصيلة الإصابات بأعداد قياسية تجاوزت أكثر من نصف مليون مصاب، وفي الجهة المقابلة، أفاد مصدر إعلامي أن السلطات المحلية في ولاية فيكتوريا الأسترالية تدرس تشديد تدابير العزل العام تخوفاً من ذروة الجولة الثانية من تفشي عدوى الفيروس التاجي.

وكشف موقع “ورلد ميتر” -المتخصص برصد كل الإحصاءات الخاصة بالفيروس حول العالم، أن حصيلة الإصابات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا حوال العالم قدرت بـ 18 مليونا 85 ألفا و126 حالة، وتوفي منهم أكثر من 689 ألف وفاة، وفي الجانب الإيجابي بلغ أعداد المتعافين نحو 11 مليونا و331 ألفا.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here