كورونا يصل دول عربية ومخاوف أمريكية من احتمالية وجود إصابات بالفيروس!

0
122
آيلوورد

سبب انتشار فيروس كورونا حول العالم قلق ومخاوف جميع الدول الأجنبية والعربية والإسلامية، حيث ما يقارب الـ 29 دولة سجلت حالات وفاة وحالات إصابة بالفيروس، وبدوره، أكد رئيس بعثة منظمة الصحة العالمية إلى الصين بروس آيلوورد ، العائد من بؤرة انتشار الفيروس القاتل “الصين” في مؤتمر صٌحفي للصحفيين بمقر المنظمة بجنيف، قائلاً إن “العالم ليس مستعدا لمواجهة انتشار فيروس كورونا، ولسنا مستعدين كما يجب أن نكون، إن من الناحية النفسية أو المادية.. عليكم أن تكونوا مستعدين للتعامل مع الفيروس على مستوى أوسع، ويجب أن يحصل ذلك بسرعة”.

ومن جانبها، رجحت الإدارة الأمريكية انتشار الفيروس القاتل في أكثر من ولاية تتبع لها، بينما يواصل ذلك الفيروس القاتل انتشاره في الدول العربية، وذلك بعدما سجلت كل من السعودية، والإمارات، والكويت، والبحرين، وعمان، وأخرها الجمهورية المصرية، حالات وفاة وإصابات.

ومن جانبها، تحاول منظمة الصحة العالمية وعلى لسان آيلوورد ، فرض إجراءات احترازية طبية مشددة بين الدول لمنع تفشي الفيروس القاتل بصورة كبيرة.

ويشار أن، آيلوورد زار وبرفقته بعثة طبية متكاملة عدد من المدن والإقاليم الصينية بما فيها ووهان بؤرة تفشي وباؤ الفيروس القاتل كورونا، وذلك بهدف دراسة تطوراته وآثاره غير المتوقعة على دول العالم.

وأكدت  منظمة الصحة العالمية أنه من المبكر جداً إعلان فيروس كورونا كحالة وباء عالمية ، ولكن أشارت أنها لم تستبعد أن يتحول إلى وباء في الأشهر القليلة القادمة.

ومن جانبها، كشف وزارة الصحة الكويتية أنه تم تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا القاتل، مما يسفر عن ذلك ارتفاع في أعدد الإصابات لتصل الى خمسه، مؤكدة  إلى أن الإصابتين المصابتين دخلتا إلى الكويت على متن رحلة من طهران وقُـم، وفي وقت سابق من الآن، أعلنت الوزارة عن وجود أكثر من ثلاثة حالات تحمل نتائج شبه مؤكدة بإصابتهم بفيروس كورونا القاتل، أحدها يحمل الجنسية الكويتية، والثانية يحمل الجنسية السعودية والثالثة من البدون (من دون جنسية).

وضمن الإجراءات الطبية الاحترازية للحد من انتشار الفيروس، أصدر مجلس الوزراء الكويتي قراراً يقضي بـ :”إلغاء الفعاليات الشعبية للأعياد الوطنية التي تحل ذكراها يومي الثلاثاء والأربعاء حتى إشعار آخر، في إجراء احترازي من فيروس كورونا، وعلاوة على ذلك قرر الاتحاد الكويتي لكرة القدم إيقاف المباريات لمدة أسبوعين”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here