كيفية الانفصال عن استخدام السجائر الإلكترونية في عام 2020

0
123
السجائر الإلكترونية

أظهرت أحدث الدراسات الصحية أن هناك عدد متزايد من مخاطر استخدام السجائر الإلكترونية ، مما جعل الكثير من الناس الإقلاع عن التدخين هدف لهذا العام، ويقول الخبراء إن هناك عددًا من الخطوات التي يمكن للأشخاص اتخاذها لإنهاء حالة التدخين بنجاح.

للابتعاد عن التدخين للأبد ، يوصي الخبراء بتدوين أسباب استقالتك ، والعثور على شخص دعم ، ووضع خطة للتعامل مع الإجهاد، وجاء ذلك مع وجود أكثر من 2500 شخص في المستشفى الأمريكي في العام الماضي بسبب إصابات الرئة المرتبطة بالأبخرة ، يفكر العديد من الأشخاص في التخلي عن السجائر الإلكترونية ، خاصة في هذا الوقت من العام.

وأكدت مصممة  برنامج الصحة العامة ميغان جاكوبس، والتي  ترتكز على النص المبني و على النص الأخر المبادر الحقيقي  وخاصة لصالح المراهقين والشباب، قائلة: “أظهر بحث جديد من مبادرة الحقيقة أن ما يقرب من نصف الشباب يتطلعون إلى الإقلاع عن التدخين باعتباره قرار العام الجديد”.

في حين أن معظم حالات استخدام السجائر الإلكترونية المرتبطة بإصابات الرئة المرتبطة باستخدام المنتج – قد تم ربطها بمنتجات تحتوي على المصدر ذاته ، وهو المركب العالي الحث في الحشيش ، إلا أن هناك ما يكفي من الأبحاث حول التأثيرات الصحية المحتوية على النيكوتين مصدر السجائر موثوق به لإثارة المخاوف.

ويتضمن ذلك دراسة طويلة الأمد تربط النيكوتين الأبخرة بمخاطر أعلى للإصابة بأمراض الجهاز التنفسي ، وأخرى تظهر أن بخار السجائر الإلكترونية المحتوية على النيكوتين قد يشجع نمو البكتيريا الضارة في الرئتين.

وبدوره، أكد الطبيب المختص في أمراض الرئة الدكتور شون د. ليفي، قائلاً: “أظهرت الدراسات التي نُشرت حتى هذه اللحظة أنه يبدو أن هناك خطر متزايد للإصابة بأمراض الرئة المزمنة مع الاستخدام المنتظم لمنتجات السجائر الإلكترونية المحتوية على النيكوتين”، وفق مركز الشماس الإسرائيلي الطبي في بوسطن.

وقال خبير الدكتوراه في منظمة الصحة الوطنية اليهودية في دنفر، توماس يلوجا ، إنه يوجد الكثير من الأدلة التي توضح أن خطوط الإقلاع عن التدخين تساعد الأشخاص على الإقلاع عن التدخين بالفعل، حسب قوله.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here