كيف تعالج الرائحة الكريهة للعرق في فصل الصيف ؟!

0
80
التعرق

عادة في فصل الصيف ترتفع نسبة التعرق في جسم الإنسان، وهذا ما يعيق التعامل مع الأشخاص بسبب الروائح الكريهة، ومع ارتفاع نسبة تشبع الهواء بالماء ترتفع نسبة رطوبة الطقس، وتعيق تلك النسب المرتفعة قدرة الجسم في تبريد نفسه مما ينتح التعرق الزائد، حيث في ازدياد حرارة الجسم يتصبب الإنسان غزارة العرق الى أن تتحول رائحة جسمه كريهة، ولكن يمكنك ان تتفادى تلك الرائحة الكريهة للعرق في فصل الصيف بواسطة تغير وتعديل بعض العادات التي تفعلها كل يوم، كالتالي:

  • لا تقوم بتناول النيكوتين والكافيين مع بعضهما البعض في نفس الوقت، حث أنه يؤدي تعاطي الكافيين أو الكحول  مع النيكوتين إلى النتيجة نفسها، وهي الرائحة القوية والكريهة للعرق، وإن كنت من المدخنين فحاول أن تقلل مدخلات جسمك من الكافيين مثل القهوة، نسكافية، شاي.

 

  • لا تقوم بالاستحمام بماء ساخن بشكل يومي، لأن ذلك يزيد تعرق الجسم خلال الساعة التي تلي الحمام، حتى لو كان ذلك قبل النوم مباشرة، وينتح عن ذلك زيادة حرارة الجسم وبالتالي زيادة نسبة التعرق وتحولها الى رائحة كريهة.

 

  • عند اختبار ملابسك قبل الخروج من المنزل قوم باختيار الملابس القطنية الواسعة، حيث أنها تقلل من التعرق، وتخفف الرائحة الكريهة.

 

  • قوم بشرب الماء بكثرة في فصل الصيف، حيث أن في فصل الصيف يخرج السموم والمواد المؤكسدة مع العرق، لذلك ينصح بشرب الكثير من الماء ليقوم الجسم بإخراج فضلاته عن طريق البول أيضاً.

 

  • عند تناولك الأطعمة في فصل الصيف لا تقوم بأكل الكثير من البصل والثوم والبهارات الحارّة والأطعمة المقلية، وتجنبها قدر الإمكان حيث أنها تعمل على زيادة حرارة الجسم وبالتالي يفرز الجسم ماء للتخلص منها مما ينتح عنها رائحة غير لطيفه.

 

  • استخدام الصابون المضاد للبكتريا لبضعة أسابيع خاصة في الاستحمام قبل النوم، لأنه يعالج في المحافظة على الجلد من الرائحة

 

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here