لحماية الأمن القومي الأمريكي… ترامب يسعى لحظر تطبيق تيك توك الصيني

0
112
تطبيق تيك توك

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه ينوي حظر تطبيق تيك توك داخل الولايات المتحدة الامريكية، وجاء ذلك خلال تغريده غرد بها ترامب عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي قائلاً: “فيما يتعلق بـ تطبيق تيك توك فإننا سنحظره في الولايات المتحدة وسأوقع الأمر التنفيذي غداً”.

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية، أن التهديد بحظر تطبيق تيك توك جاء بسبب شبهات بالتجسس لصالح جهاز الاستخبارات الصينية، وأن إعلان ترامب حظر التطبيق جاء بعد جولة مفاوضات وضفت بالفاشلة جمعت إدارة البيت الأبيض والشركة الصينية المالكة لتطبيق تيك توك ” بايت دانس”، ومشترين محتملين للتطبيق بينهم “شركة مايكروسوفت الأمريكية”.

الشركة الصينية المالكة لتطبيق تيك توك صرحت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلة: “على الرغم من عدم تعليقنا على الشائعات أو التكهنات فإننا واثقون من نجاح تطبيق تيك توك على المدى البعيد في جميع أنحاء العالم”.

في حين أن كثيرون يشككون بامتلاك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صلاحية إقرار حظر تطبيق التيك توك داخل الولايات المتحدة، بينما اعتبر البعض أن تلك الخطوة تعد التصعيد الأخير في مخاوف الأمن القومي الأمريكي، حول سلامة البيانات الشخصية في تطبيق تيك توك الصيني.

وبدورهم، مسؤولون وبرلمانيون أمريكيون حذروا في وقت سابق من الآن، من استخدام التطبيق لغايات سيئة، بينما طالبت شركة أمازون موظفيها بحذفه من هواتفهم فوراً لأسباب أمنية، وفي الجهة المقابلة، أعلنت قيادة الجيش الأمريكي أنهم منعوا جنودهم من استخدام تطبيق تيك توك أو حتى وجوده في هواتفهم.

ومن جانبه، أكد المتحدث الرسمي باسم الجيش الأمريكي كولونيل روبن أوتشوا، قائلاً: إن ” التطبيق الصيني يعتبر تهديداً إلكترونياً نحن لا نسمح به على الهواتف الحكومية أو هواتف جنودنا، والجدير بذكره، أن التطبيق بلغ عدد مستخدميه أكثر من مليار شخص حول العالم.

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here