لماذا قد تشعر بمزيد من الاكتئاب خلال فصل الخريف؟!

0
79
قلق الخريف

الجميع يمر في حالة من الاكتئاب النفسي في المرحلة الحالية، وهذا ما اسماه الخبراء النفسيين بـ قلق الخريف ، والذي يعتبر زيادة سنوية في القلق يبدأ بعض الناس يشعرون به خلال أشهر الخريف، كما أضاف خبراء الصحية النفسية  أن بعض أسباب هذا القلق قد يكون بسبب بداية عام دراسي جديد، أو الضغط الذي يلوح في الأفق في موسم العطلات، أو الأسف المحتمل لعدم تحقيق الأهداف المرجوة خلال فصل الصيف.

وفي أشار الى الطرق التي يمكن أن تقلل من أعراض قلق الخريف، فإن التغييرات في النظام الغذائي، وممارسة التمارين الرياضية اليومية ، وزيادة التعرض لضوء النهار ، كلها طرق يمكن للناس أن تقلل من الأثار السلبية لفصل الخريف.

حيث أنه ومع اقتراب وقت السباحة ، أشعة الشمس ، والأيام الطويلة في طريقها إلى الوراء ، والخريف في طريقه ، يجد بعض الناس أنفسهم يشعرون بالقلق.

ومن جهتها، أكدت المستشارة الطبية الدكتورة كلير موريسون، خلال لقاء صٌحفي مع إحدى الصحف الأجنبية الخاصة بالصحة النفسية، قائلة: ” إن قلق الخريف هو ميل الناس إلى الشعور بالقلق وتدني الحالة المزاجية خلال أشهر الخريف”.

وأضافت، أنه ” وعلى عكس القلق الآخر، غالباً ما لا يكون هناك دافع خارجي واضح ، ويميل إلى التكرار سنوياً في نفس التوقيت”.

كما أن الكثير من الناس لا يدركون مدى القلق المشترك في الخريف ، وقد لا يدركون ذلك، وعلى الرغم من أنه  يحدث كل عام ، فإن هذا النمط سوف يصبح واضحاً، ويمكن للمرء أن يتخذ خطوات لمنعه” ، حسب قولها.

وعرضت المستشارة الطبية كلير موريسون أعراض قلق الخريف على النحو الآتي:

  • انخفاض المزاج والاكتئاب
  • القلق والقلق المفرط
  • التهيج
  • الخمول والنعاس والتعب
  • فقدان الاهتمام في الأنشطة اليومية
  • النوم المستمر

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here