ليونيل ميسي ينفرد بعيداً عن غريمه رونالدو ويتوج بالكرة الذهبية السادسة بمسيرته

0
96
الكرة الذهبية

في ليلة الذهب توج النجم المتألق الأرجنتيني وقائد فريق برشلونة وهدافة التاريخي ليونيل ميسي، بجائزة الكرة الذهبية السادسة في مسيرته الكروية، والتي تقدمها مجلة فرانس فوتبول فرنسية المنشأ لأفضل لاعب خلال العام.

وبعد فوز ميسي بالكرة الذهبية السادسة، انفرد بعدد الكرات الذهبية، وابتعد عن الشراكة مع غريمه التقليدي النجم المتألق البرتغالي وهداف النادي الإيطالي يوفنتوس كريستيانو رونالدو، والذي توج خمس مرات بالكرة الذهبية، حاصد المركز الثالث خلال الموسم الحالي، في حين احتل النجم المتألق الهولندي ومدافع حامل بطل أبطال أوروبا ليفربول الإنجليزي الهولندي فيرغيل فان دايك، المركز الثاني، وحصل زميله بالفريق سادسو ماني على المركز الرابع.

وعلى خشبة المسرح، قدم النجم الكرواتي ولاعب نادي ريال مدري لوكا مودريتش، الجائزة لليونيل ميسي، في حين أنه هو من فاز بها الموسم الماضي.

كما قاد النجم الأرجنتيني ميسي فريقه النادي الكتالوني الى الفوز بالليغا ونهائي كأس الملك وتمكن من الوصول الى نصف نهائي دور أبطال أوروبا، كما حصد جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا، و”بيتشيتشي” لأفضل هداف في الليغا، وجائزة أفضل هداف في دوري الأبطال، وأخر الألقاب كانت أفضل لاعب في المراوغات على مستوى العالم.

والجدير بذكره، أن النجم المتألق الأرجنتيني وقائد فريق برشلونة وهدافة التاريخي ليونيل ميسي، توج بجائزة الكرة الذهبية خمسة مرات سابقة في الأعوام: “2009 و2010 و2011 و2012 و2015”.

وفي السياق ذاته، حل النجم المتألق المصري ومهاجم نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح في المركز الخامس، في حين نال المهاجم الفرنسي و  نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي في المركز السادس، ثم تلاهم حارس مرمى ليفربول البرازيلي أليسون بيكر في المركز السابع، ثم البولندي هداف بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي في المركز الثامن، ثم البرتغالي بيرناردو سيلفا جناح مانشستر سيتي في المركز التاسع، والجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي في المركز العاشر.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here