ما السر وراء انتقادات وغضب الجمهور لهاتف آيفون 12!

58
آيفون 12

أثار كشف شركة آبل عن آيفون 12 ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل عقب مؤتمر الشركة، الذي عُقد أمس الثلاثاء بعد تأجيل لمدة شهر على خلفية جائحة فيروس كورونا، وشهد المؤتمر الكشف عن نسخة آيفون 12 بتقنية اتصال الجيل الخامس، بالإضافة إلى 3 نسخ أخرى هي: آيفون 12 ميني، وآيفون 12 برو، وآيفون 12 برو ماكس.

وشهدت القمية السوقية لأسهم الشركة الأميركية تراجعا ملحوظا أثناء وعقب الإعلان عن الأجهزة الجديدة بنسبة 2.7%، بما يعادل انخفاضا بقيمة أكثر من 120 دولارا للسهم الواحد.

ونشط وسم “آيفون 5″، ووُجد ضمن قائمة الأكثر تداولا على تويتر إلى جانب وسم “آيفون الجديد”، وذلك بسبب تصميم الجهاز الذي يشبه لحد كبير تصميم آيفون 5 القديم.

وبرزت تفاعلات غاضبة عديدة، حيث قال المحلل والباحث الرقمي أوليفر بلانشارد “عندما لا يكون لديك الكثير من الميزات الجديدة التي يمكنك التحدث عنها.. فلا تضيع وقت جمهورك”.

وقال أحد المغردين “عندما لا يكون لديك مصمم، فأنت تبيع فقط تصميم آيفون 5 القديم بسعر آيفون 12 الجديد، وبمظهر آيفون 11. ويكون أحدث ابتكار الآن هو أن تأتي بهذه الأشياء من دون شاحن وسماعات أذن”.

في حين سخر آخر قائلا “يأتي آيفون الجديد من دون شاحن، آيفون القادم سيكون لعبة اللغز وعليك تجميعه”، وأضاف مغرد “تخيل أنك تبيع كليتك لتشتري آيفون 12، ويأتي من دون شاحن وسماعات أذن!”.

وجاء ذلك عقب إعلان  شركة آبل يوم الثلاثاء الماضي عن هاتفها الجديد آيفون 12 مع خدمة الاتصال “5 جي” (5G) الأسرع في العالم، مؤكدة أن الأسعار تبدأ من 799 دولارا وتأمل الشركة أن تحافظ على ازدهار مبيعاتها حتى نهاية العام الجاري، ووفق ما أكده الرئيس التنفيذي لشركة فيريزون كوميونيكيشنز إنك هانز فيستبرج، فإن هتاف آيفون 12 يأتي بشاشة متدفقة، 6.1 بوصة، وجوانب مسطحة، على غرار آيفون 5 السابق، كما قدمت آبل نسخة “ميني” (Mini) بشاشة 5.4 إنش، وبسعر 699 دولارا، ونسخة “برو” (Pro) بـ3 كاميرات.

وقال هانز فيستبرج ، إن “أجهزة آيفون الجديدة ستعمل مع شبكة الجيل الخامس “فائقة السرعة”، والمصممة للتخفيف من الاختناقات في المدن الكبرى مثل نيويورك ولوس أنجلوس، وكذلك في المناطق المزدحمة مثل ملاعب كرة القدم، كما أن جميع طرازات آيفون 12 في الولايات المتحدة ستدعم “الموجة المليمترية 5 جي”، وكذلك نطاقات التردد المنخفض.

المصدر: وكالات

SHARE