مجلة فرانس فوتبول تعلن إلغاء جائزة الكرة الذهبية لعام 2020

0
177
الكرة الذهبية

لا تزال جائحة فيروس كورونا تعصف بجميع الأنشطة السياسية والاقتصادية والرياضية، والحقت آثار سلبية على جميع الأصعدة والأنشطة الرياضية في جميع الدوريات والمباريات المحلية والإقليمية، وعلى غرار ذلك أعلنت مجلة فرانس فوتبول عن إلغاء جائزة الكرة الذهبية لسنة 2020، بسبب ما سببته جائحة الفيروس التاجي من إيقاف للدوريات الخمس الكبرى لأكثر من 60 يوماً.

وفرانس فوتبول هي مجلة فرنسية تصدر كل أسبوعين باللغة الفرنسية وهي مجلة مشهورة ومتخصصة في إجراء الاستفتاءات في مجال كرة القدم والأخبار الرياضية من جميع أنحاء العالم، ولجميع الدوريات الخمس الكبرى وغيرها من اللقاءات الأوروبية والعالمية.

تعرف على جائزة الكرة الذهبية:

هي جائزة سنوية مقدمة من طرف مجلة فرانس فوتبول تمنح لأفضل لاعب كرة قدم، ومنحت الجائزة أول مرة سنة 1956، وكانت الجائزة من نصيب اللاعب الإنجليزي ستانلي ماثيوس، ومجلة فرانس فوتبول هي وراء الفكرة وكانت هي التي تختار الاعب الذي سيمنح الجائزة ولكنه أصبح حاليا يتم اختيار الاعب بعد تصويت يتم من قبل الصحفيين المختصين بكرة القدم.

كانت الجائزة تمنح في البداية للاعبين الأوروبيين في سنة 1995 تم تعديل القانون وأصبحت تمنح للاعبين الذين يلعبون في أندية أوروبية، وأصبح جورج ويا أول لاعب غير أوروبي يمنح الجائزة وذلك سنة 1995، وفي سنة 2007 أصبحت الجائزة تمنح لجميع الاعبين ولم تعد تقتصر على الاعبين المحترفين في الأندية الأوروبية. في عام 2010 تم الاتفاق على إيقاف الجائزة ودمجها مع جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم المقدمة من الفيفا تحت مسمى كرة الفيفا الذهبية.

والجدير بذكره، أن جائزة الكرة الذهبية كانت ولا زالت تمنح بصفة دورية، ولم تتوقف أبداً إلا في موسم 2019-20، بعدما أعلنت مجلة فرانس فوتبول في 20 يوليو 2020 عدم منحها الجائزة لأول مرة منذ انطلاقها عام 1956، بسبب الظروف الاستثنائية التي عاشتها كرة القدم في أنحاء العالم، من إيقاف وتأجيل للعديد من المنافسات الكروي، جراء انتشار جائحة فيروس كورونا 2019–20، مما أدى إلى عدم وجود “شروط عادلة كافية” لتقديمها.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here