مجلس النواب الأمريكي يُقر أولى جلسات تصويت عزل دونالد ترامب

0
235
برلمانياً

صادق مجلس النواب الأمريكي، على قرار تصويت على مشروع دعم الحزب الديمقراطي، يوم الخميس المقبل، وذلك بهدف محاسبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب برلمانياً، وبدروها، أكد رئيسة المجلس الأمريكي نانسي بيلوسي ، قائلة: إن “إقرار مشروع التصويت سيحدد الممارسات والإجراءات اللازمة من أجل تحديد جلسة استماع خاصة بشان ملف التحقيقات.

ووفق مصدر أمني أمريكي مطلع رفض الكشف عن هويته لأسباب أمنية، أكد أن نانسي بيلوسي ، أرسلت مذكرة خاصة الى المشرعين الأمريكيين أكد من خلالها، أنهم سيقدمون يوم الخميس المقبل الى مجلس النواب قراراً يقضي بسير ملف التحقيق الخاص بالرئيس الأمريكي، مشيرا الى أن جزء من نص الرسالة هو: ” كيفية وضع آليات إجراء جلسات الاستماع المفتوحة أمام الأميركيين، كما يعدد الحقوق المضمونة للرئيس ولدفاعه”.

وأضافت، أن قرار المجلس بالتصويت يوم الخميس المقبل، جاء من أجل نقل الأدلة والبراهين الى اللجنة القضائية بالمجلس والتي من شأنها فتح ملف التحقيق مع دونالد ترامب، مؤكدة أن المجلس يتمكن من وضع حداً لقدرة الرئيس الأمريكي وإدارته التي تعمل على حجب كافة المستندات والوثائق، كما تمنع الشهود من إدلاء شهاداتهم، مما يعرقل عمل لجنة التحقيق، على حد قولها.

ومن جهته، وجه رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب آدم شيف، اتهامات واسعة لقيادة الحزب الديمقراطي كونهم هم من يترأسون اللجان النيابية الثلاثة، بدعم إدارة البيت الأبيض بعرقلة جهود المجلس البرلمانية في تحقيقات محاكمة وعزل دونالد ترامب.

وأوضح، أنه بمقدور الرئيس الأمريكي إعطاء التعليمات والأوامر لكبار المسؤولين الأمريكيين وذلك من أجل عدم تقديم أي معلومات أو بيانات سرية للمجلس، مشيراً الى أن هذا الأمر يضعف عمل الكونغرس ويقضي قدارته الرقابية، على حد تعبيره.

والجدير بذكره، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يواجه منافسات واسعة من قبل الحزب الديمقراطي، كما وجه اليه اتهامات بربط المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا، بشروط خاصة لمصلحته الشخصية الخاصة، وذلك يعتبر استغلال لمنصبه الساسي، في حين أثبتت التسريبات أن دونالد ترامب طالب من نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، فتح ملف تحقيقات متعلقة بنجل نائب الرئيس السابق جو بايدن، والمنافس الأقوى له في الانتخابات الرئاسية القادمة 2020.

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here