مجموعة الإمارات تسعى للاستغناء عن 30 ألف وظيفة بسبب الأزمة الاقتصادية

0
82
مجموعة الإمارات

نقلت صحيفة بلومبيرغ نيوز الأمريكية عن مصدر مطلع رفض الكشف عن هويته لأسباب أمنية بأن مجموعة الإمارات تعمل جاهدة لتنفيذ مخطط غير قانوني قائم على استغنائهم ما يقارب الـ 30 ألف وظيفة لتقليص التكاليف الإنتاجية بعد انهيار الاقتصاد الإماراتي في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويضم تخفيض أعداد الموظفين داخل مجموعة الإمارات التي تضم ” طيران الإمارات ودناتا لخدمات السفر“، ووفق أخر الاحصائيات الرسمية الصادرة عن المجموعة فإن عدد موظفين مجموعة الإمارات الذين سيتم الاستغناء عنهم تصل إلى 30% من اصل أكثر من 105 آلاف موظف لديها نهاية شهر مارس الماضي،ونشرت بلومبيرغ نيوز، تقريراً يفيد بأن مجموعة الإمارات تدرس أيضاً مخطط تسريع التقاعد المالي الخاص لأسطولها من الطائرات من نوع إي 380

وبدروها، أكدت الناطقة الرسمية باسم طيران الإمارات إحدى شركات مجموعة الإمارات، قائلة: إن الشركة لم تصدر حتى الآن أي إعلان عام بشأن الاستغناء عن العمالة في شركة الطيران” لكنها تجري مراجعة للتكاليف والموارد مقابل توقعات الأعمال. أي قرار من هذا القبيل سيتم إبلاغه بطريقة مناسبة”.

ويشار أن، شركة طيران الإمارات، هي تعد من أكبر شركات طيران المقاصد الطويلة على مستوى العالم، وفي خضم الازمة المالية التي شهدتها مجموعة الإمارات في ظل أزمة كورونا قالت إدارة الشركة بأنها ستستدين من أجل أن تتجاوز أزمة الوباء العالمي، وإنها قد تضطر لاتخاذ تدابير أشد لمواجهة أصعب شهور في تاريخها.

كما أبلغت إدارة شركة طيران الإمارات المملكة للحكومة، جميع العملاء بأنها أوقفت رحلات الركاب المنتظمة في شهر مارس/ آذار الماضي، نتيجة تفشي وباء كورونا القاتل المستجد، مشيرة بأن تعافي الطلب لن يحدث قبل سنة ونصف السنة على أقل تقدير.

والجدير بذكره، أن مجموعة الإمارات تعاني من أزمة مالية ضخمة يمكن أن تؤدي إلى إغلاق عدد من شركاتها ناهيك عن تسريح العمال والموظفين العاملين بداخلها، نتيجة إدارة محمد بن زايد الفاشلة للبلاد..

 

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here