محكمة الاستئناف البريطانية تدرس نشر أحكام قضية الأميرة هيا ضد زوجها محمد بن راشد!

0
134
آل مكتوم

استمعت محكمة الاستئناف في العاصمة البريطانية لندن إلى الأحكام الصادرة في المرحلة الأخيرة في معركة قانونية بين حاكم دبي ونائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وزوجته الهاربة الأميرة هيا بنت الحسين، ومن المقرر أن تنظر المحكمة في استئناف الذي قدمه محامي بن راشد لنشر الأحكام السابقة في القضية، التي أصدرتها المحكمة العليا الإنجليزية في نوفمبر الماضي في المحكمة ، حيث قيل إن الأميرة هيا والتي تبلغ من العمر 45 عاماً ، هي ولي أمر الأطفال الذين عينتهم المحكمة  لها، أيدوا نشر الأحكام.

وأفاد مصدر مقرب من الأميرة، أن مخاوفها من بطش حاكم دبي بن راشد، طالبت هيا في نهاية يوليو الماضي، من محكمة العدل الملكية في لندن أن تحرس طفليها، جليلة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم صاحية الـ 11  عام، وزايد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم صاحب الـ 7 أعوام ، وأن توفر لهم الحماية.

سمح قاضي محكمة الأسرة السير أندرو مكفارلين ، لوسائل الإعلام أن تعلن أن الأميرة تقدمت بطلبات الوصاية على طفليها ، وليس للمضايقة أو التهديد ، وحمايتهم من عواقب الزواج القسري.

وفي الجهة المقابلة، رفض القاضي مكفارلين طلب المحامي الخاص بالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للحصول على تفاصيل أوامر الحماية الخاضعة لقيود الإبلاغ، كما تقدم محامو حاكم دبي بطلب للعودة السريعة للأطفال إلى دبي.

بعد الجلسة ، أصدرت الأميرة هيا والشيخ محمد بيانًا أكدا فيهما أن الإجراءات أمام المحكمة “تتعلق برفاه الطفلين ، ولا تتعلق بالطلاق أو الشؤون المالية”، بحسب مصادر إعلامية بريطانية.

تزوج الشيخ محمد صاحب الـ 70 عاماً ، وهو في منصب نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، من الأميرة هيا التي كانت عضواً في اللجنة الأولمبية الدولية في عام 2004 ، بينما يُعتقد أنه زواجه السادسة هي.

والجدير بذكره، أن الأميرة هيا غادرت إمارة دبي، متوجهة إلى ألمانيا ، ومن هناك إلى المملكة المتحدة ، وهي تعيش تحت حماية أمنية مشددة في منزل خلف جدران باكنغهام ، وتقدمت بطلب الطلاق في لندن ، مقابل دعوى قضائية أخرى رفعها حاكم دبي ، طلب حضانة الأطفال.

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here