محمد بن سلمان يبحث عن مخرج من الازمة اليمنية مع حفظ ماء الوجه

0
110
حفظ ماء الوجه

كشفت مصادر إعلامية أمريكية، نقلاً عن مصدر دبلوماسي سعودي رفض الكشف عن هويته، أن السلطات السعودية تدرس وبشكل جدي إجراءات وقف إطلاق النار في اليمن، وسحب قواتها العسكرية من المناطق اليمنية، مؤكدة الى أن هناك دبلوماسي أوروبي أشار أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، يسعى الى الخروج من أزمة اليمن بأقل الخسائر، قائلاً: ” إن علينا في السلطات السعودية أن نجد إجراءات من أجل الخروج من الأزمة اليمنية، مع حفظ ماء الوجه”.

ونقلاً عن المصدر عسكري سعودي، أكد أن هناك تراجع كبير في الضربات الجوية من قبل قوات التحالف السعودي على المناطق الحوثية في اليمن، مشيراً الى أن هذا مؤشر إيجابي بشأن حل الأزمة الإنسانية في أقرب وقت سابق.

وأكد المصدر ذاته، أن هناك مسؤول إقليمي مطلع في الشؤون العسكرية السعودية، أشار الى أن السلطات السعودية يدرسون وبشكل جدي عرض الحوثيين، وذلك بعدما أنتهج الدبلوماسيين الأوربيين لإقناع القيادات العليا في العاصمة الرياض لتغير المسار، لافتاً الى أن السعوديين يسعون الى ذلك.

ويشار أن، هناك اتصالات سرية أُجريت بين المسؤولين السعوديين ورئيس المجلس السياسي الأعلى للقوات الحوثية مهدي المشاط، وذلك عبر طرف أخر لم يتم الكشف عنه الى الآن، مشيراً الى أن تم التوصل الى اتفاق.

ووفق التسريبات الأخيرة التي كشف عنها مصدر مقرب من القيادات العسكرية السعودية، الى أن هناك إجراءات وقف إطلاق نار في مناطق متنوعة من اليمن.

كما أن هناك وثيقة سرية طُرحت على طاولة الحوارات التفاوضية، أن هناك وقف إطلاق نار جزئي بين القوات السعودية والقوات الحوثية.

ومن جهته، قلت القيادة الجمهورية الإيرانية، إن الاتفاق السعودي المطروح لوقف إطلاق النار الجزئي، غير مرفوض، مطالب الى ضرورة وقف إطلاق النار بشكل كامل مع وقف كامل الغارات الجوية في جميع مناطق اليمن، مع رفع الحصار الكامل على الشعب اليمني.

وختم الدبلوماسي الأوروبي، قوله:  إن الأمير السعودي محمد بن سلمان، يسعى الى الخروج من أزمة اليمن بأقل الخسائر، قائلاً: ” إن علينا في السلطات السعودية أن نجد إجراءات من أجل الخروج من الأزمة اليمنية، مع حفظ ماء الوجه.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here