محمد رمضان يحاكم بالحبس وغرامة مالية تصل إلى 16 مليون جنيه

1477
محمد رمضان يحاكم بالحبس وغرامة مالية تصل إلى 16 مليون جنيه
محمد رمضان يحاكم بالحبس وغرامة مالية تصل إلى 16 مليون جنيه

أصدرت محكمة مصرية مساء أمس الأربعاء حكمًا بإلزام الفنان المصري محمد رمضان بدفع مبلغ مالي قرابة 16 مليون جنيه (قرابة 900 ألف دولار)، لإحدى شركات الإنتاج بعد إخلاله بالاتفاق معها في عمل فني.

وقضت محكمة الجيزة الابتدائية بفسخ تعاقد رمضان مع شركة الإنتاج وإلزامه بدفع قيمة الشرط الجزائي الوارد بالعقد والمنصوص عليه في البند الثامن من عقد الاتفاق المؤرخ في أغسطس عام 2014، وقدره 16 مليون جنيه مع إلزامه بالمصاريف القضائية.

أخبار المشاهير: عدة أحكام بالحبس والغرامة المالية على الممثل المصري محمد رمضان

جاء الحكم القضائي، بعد أن تقدم محامي الشركة التي يمثلها محمد عبدالحميد بدعوى قضائية رقم 515 مدني كلي الجيزة لعام 2016 بإلزام رمضان بدفع قيمة الشرط الجزائي الوارد بعقد الاتفاق، وذلك لإخلاله ببنود العقد وعدم تنفيذ التزامه مع الشركة.

وفي وقت سابق أكدت محكمة جنح الدقي الحكم بالسجن لمدة ستة أشهر مع وقف التنفيذ على الممثل محمد رمضان ودفع غرامة قدرها 10000 جنيها بتهمة إهانة المدير العام لقناة MBC مصر محمد عبد المتعال، كما حكمت المحكمة بدفع 10000 جنيهاً كتعويض مدني مؤقت لصالح عبد المطلب.

قال أشرف عبد العزيز محامي عبد المتعال إن رمضان نشر شريط فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي في عام 2018 وصف فيه عبد المطلب بأنه “كذاب” وإنكار أنه كان قد وقع عقوداً أو تلقى أموالاً من عبد المتعال لإظهار مسلسله التلفزيوني الأخير “نسرين” سعيد “في رمضان 2018.

وقد طلب عبد العزيز فرض العقوبات المنصوص عليها في المواد رقم 171 و 188 و 306 و 307 و 308 في قانون العقوبات على محمد رمضان.

تم فتح القضية في مايو / أيار عندما نشر محمد رمضان مقطع فيديو على صفحته على فيسبوك رداً على بيان أصدره عبد المتعال يتهمه بعدم إلغاء عقده مع القناة عن طريق عدم إرجاع الوديعة لفحص مسلسله في رمضان عام 2018، في الفيديو أوضح رمضان أنه موقّع على شركة تملك قنوات متعددة ، وأنه لا يوجد عقد بينه وبين عبد المتعال. ووصف البيان بأنه “بيان كاذب من كذاب”. واتهم MBC ورئيسها بتشهير الممثل و DMC ، القناة التي بثت مسلسله نصير السعيد في رمضان.

على الجانب الفني سيشارك محمد رمضان، ماجد المصري في المسلسل الرمضاني الجديد “زلزال” (الزلزال). يتم إنتاج المسلسل من قبل Synergy Productions.

مشاركة