8.5 C
Istanbul
الثلاثاء, فبراير 27, 2024
الرئيسية رئيسي محمد صلاح أفضل صانع ألعاب أفريقي في الدوري الإنجليزي

محمد صلاح أفضل صانع ألعاب أفريقي في الدوري الإنجليزي

97
صانع ألعاب
محمد صلاح أفضل صانع ألعاب

مرّر النجم المصري محمد صلاح 3 كرات حاسمة، قلبت تأخر ليفربول أمام مضيفه ولفرهامبتون إلى فوز 3-1، السبت، في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، فمنح فريقه صدارة مؤقتة بفارق نقطة عن مانشستر سيتي حامل اللقب.

ورفع ليفربول، الذي لم يخسر للمباراة الـ16 تواليا في الدوري منذ نهاية الموسم الماضي، رصيده إلى 13 نقطة من 5 مباريات، مقابل 12 لسيتي الذي يحلّ على وست هام اللندني في وقت لاحق.

 

وذكر نادي ليفربول في تغريدة على منصة “إكس” أن صلاح أصبح أفضل صانع أهداف أفريقي في تاريخ الدوري الإنجليزي برصيد 62 تمريرة حاسمة.

 

وفي غياب قلب دفاعه الموقوف الهولندي فيرجيل فان دايك، تخلّف “الحُمر” مبكرا بهدف حمل توقيع الكوري الجنوبي هي-تشان هوانغ (الدقيقة 7).

 

وتحسّن ليفربول في الشوط الثاني، وانتظر حتى الدقيقة 55 للمعادلة، عندما لعب البرتغالي ديوغو جوتا كرة في ظهر الدفاع إلى صلاح الذي مرّرها عكسية إلى الجهة اليسرى، تابعها الهولندي كودي خاكبو المتربص في المرمى الخالي.

 

 صلاح رابع لاعب يمرّر كرة حاسمة في 5 مباريات متتالية خارج أرضه في البريميرليغ.

وكان لافتا أن المدرب الألماني يورغن كلوب أخرج خاكبو بعد ثوان من تسجيله هدف التعادل.

 

وصنع صلاح الهدف الثاني على نحو يشبه الأول، عندما تسلم كرة على الجهة اليمنى ولعبها أرضية إلى الظهير الأسكتلندي أندي روبرتسون فتابعها في المرمى (الدقيقة 85).

وفي الوقت بدل الضائع، مرر صلاح الكرة إلى الشاب هارفي إليوت الذي سددها في الزاوية البعيدة (الدقيقة 90+1).

وأسهم صلاح (31 عاما) -الذي يحمل ألوان ليفربول منذ 2017- في 200 هدف لفريقه في 223 مباراة بالبريميرليغ. والفرنسي تييري هنري (نجم أرسنال السابق) هو الوحيد الذي نجح بالوصول إلى هذا الرقم بعدد مباريات أقل (206 مباريات).

 

 

مشاركة