محمد صلاح ومعاناته مع “طبق الكشري” في مصر (فيديو)

24
محمد صلاح من عشاق الأكل الحار

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مع قصة حب اللاعب محمد صلاح نجم فريق ليفربول الانجليزي للأكل الحار ومعاناته في الحصول على طبق كشري .

وسرد صلاح حكايته مع هذا النوع من الأكل خلال لقاء إعلاني مع شركة هواتف محمولة، وضال إن القصة تعود منذ الصغر عندما كان يذهب إلى التدريبات يوميا في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال صلاح خلال الإعلان التلفزيوني إنه في بداية مشواره كان يأكل طبق كشري بجنيه مصري واحد يوميا، وهو المبلغ المتبقي من مصروفات سفره التي يعطيها له والده وقيمتها 20 جنيهاً، إذ كان يدفع منها 19 جنيه للانتقالات.

وصلاح من مواليد 15 يونيو/حزيران 1992 بمدينة نجريج في محافظة الغربية بدلتا مصر وهو لاعب كرة قدم دولي يلعب في مركز الجناح الأيمن مع ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري.

وأوضح صلاح “كنت أقوم بتوفير القليل من مصروفي اليومي كي أتمكن من شراء (طبق كشري) وهي الأكلة الشعبية الأولى في مصر”.

وأضاف “أشتري طبق كشري صغير الحجم واضطر إلى ملئه بالشطة الحارة في محاولة لزيادة حجمه وسد جوعي أثناء طريق العودة الممتد لـ 5 ساعات كاملة”.

وتداول ناشطون تصريحات صلاح عبر منصات التواصل الاجتماعي معبرين عن تعاطفهم الشديد مع قصة نجاح اللاعب المصري مؤكدين أن هناك دائما ضريبة يدفعها من يريد النجاح.

ودونت ميرون سليمان قائلة كان ف فتره عدت عليا مكنتش شايفه غير محمد صلاح ف الدنيا مجنونه بكل كلمه او صوره بيقولها او بينزلها كان عندي فولدر مليان صوره واجوانه ف اكتر من صوري علشان قصه حياته كنت شيفاه بطل خارق حقق احلامه ف وسط ظروفه واللي كان ممكن اي حد مكانه يرمي مشاكله كلها ع ظروفه ويقول اصل واصل

 

واعتبر آخرون أن محمد صلاح يمثل القصة الأقرب لهم من حيث البيئة والظروف والعوامل التي أحاطت به في بداياته حتى وصل للعب في نادي ليفربول الإنجليزي الذي يتقاضى فيه راتبا أسبوعيا يقدر بـ 200 ألف جنيه إسترليني.

 

جدير بالذكر أن صلاح انتقل إلى ليفربول قادما من روما في صيف 2017 مقابل مبلغ 45 مليون يورو، ويساوي حالياً في سوق الانتقالات الكروية أكثر من 100 مليون يورو.

مشاركة