مسؤول يمني يطالب الإمارات برفع يدها عن النفط والغاز والموانئ

0
96
صالح سامي

دعا محافظ منطقة المحويت اليمنية صالح سامي ولي إمارة أبو ظبي والحاكم الفعلي لدولة الإمارات العربية المتحدة الأمير محمد بن زايد إلى رفع يديه عن النفط والغاز والموانئ اليمنية، وجاء ذلك عبر تغريده كتبها سامي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، موجهة إلى التحالف العسكري الخليجي بقيادة المملكة العربية السعودية، قائلاً: إننا ” لا نريدك أن تسلح جيشنا أو تحافظ على أمننا. نحن نطلب فقط محمد بن زايد أن يرفع يديه عن موانئنا ويتوقف عن منع تصدير الغاز والنفط من خلالها”.

وبحسب التقارير المحلية الصادة عن صالح سامي فإن الإمارات تسيطر على الموانئ اليمنية الرئيسية من خلال مرتزقتها، مضيفاً إلى أن ميليشيات الإمارات ترفض مغادرة مصنع بلحاف للغاز، أكبر مشروع اقتصادي في الدولة.

تتهم الحكومة اليمنية المدعومة من السعودية الإمارات بدعم المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي لخدمة مصالحها في اليمن. أبو ظبي تنفي هذا الادعاء، في 25 أبريل، أعلنت شركة الاتصالات السعودية حكمها الذاتي في جنوب البلاد. قال مسؤولون حكوميون إن القوات المدعومة من الإمارات قامت بانقلاب في أرخبيل سقطرى، وفق ما كتبه صالح سامي.

وفي خضم خيانة المملكة العربية السعودية للحكومة الشرعية اليمنية لصالح مرتزقة الإمارات، ووسط سقوط جزيرة سقطرى بيد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم بشكل مباشر من ولي إمارة أبو ظبي الأمير محمد بن زايد، جدد شيخ مشايخ سقطرى سالم بن ياقوت اتهاماته ضد ولي لعهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بتواطؤه مع أبو ظبي لتسليم جزيرة سقطرى اليمنية، إلى ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي، مشيراً إلى أن مساعي السعودية والإمارات واحده وهي تمزيق وحدة اليمن وتفتيته المناطق الجنوبية عن الشمالية.

وعلى غرار الانقلاب العسكري الإماراتي في جزيرة سقطرى، أعلن شيخ مشايخ سقطرى سالم بن ياقوت الحرب على المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، في إشارة إلى بدء الرد العسكري على خيانة محمد بن سلمان وانقلاب صديقه مجرم الحرب محمد بن زايد.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here