إكتئاب المشاهير عدوى تفاعلية!!

519

عانى الكثير من الوجوه الإعلامية من الاكتئاب خلال فترات معينة من عمرهم، هناك مشاهير تحدثوا عن تجاربهم مع الاكتئاب والكثير منهم لم يعترف بذلك، لكن عدداً منهم أفصح للإعلام عن مرحلة الاكتئاب التي مر فيها.

هنا مشاهير تحدثوا عن تجاربهم مع الاكتئاب

درو باريمور

بعد ولادة طفلها الثاني في عام 2014 عانت درو باريمور من اكتئاب ما بعد الولادة، قالت الممثلة إنها لم تعان من اكتئاب ما بعد الولادة بعد طفلها الأول، لكنها “أصبحت بالفعل تحت السحابة” مع الثانية ، كما أخبرت مجلة بيبول في 2015، أخبرت باريمور الناس أن اكتئابها بعد الولادة “لم يدم طويلاً” واستمر “ربما ستة أشهر”.

 

يؤثر الاكتئاب التالي للولادة على 1 من كل 7 نساء، بحسب الجمعية الأمريكية لعلم النفس (APA). على عكس “الكآبة السوداء” (التي تشمل الشعور بالإجهاد والحزن والشعور بالوحدة) ، فإن اكتئاب ما بعد الولادة هو اضطراب أكثر حدة لا يزول من تلقاء نفسه، حسب قول APA.

ديمي لوفاتو

وهي إحدى مشاهير تحدثوا عن تجاربهم مع الاكتئاب حيث تحدثت المغنية ديمي لوفاتو مع BuzzFeed في عام 2015 عن صحتها العقلية، بما في ذلك اكتئابها بالإضافة إلى تشخيص اضطراب المزاج ثنائي القطب، أخبرت لوفاتو BuzzFeed أن الأمر استغرق سنواتها لمعرفة سبب شعورها “بالحزن الشديد والاكتئاب والوحدة والعاجل بشكل عام” على الرغم من “حياتها التي تبدو رائعة” وأضافت أنها مشكلة “لا ينظر إلى الأمراض العقلية مثل الأمراض الجسدية”  و “إذا لم نعالج هذا كمرض جسدي، فإن المشاكل لن تحل”.

كريستين بيل

في مقال في مجلة تايم في مايو 2016، قامت الممثلة كريستين بيل بتفصيل تجربتها مع الاكتئاب وشددت على أهمية إنهاء الوصمة التي تحيط بالمرض.

وكتبت بيل: “لم أتحدث علناً عن كفاحي مع الصحة العقلية خلال السنوات الخمس عشرة الأولى من مسيرتي”. ووصفت كيف أنها ، كطالب جامعي في جامعة نيويورك ، شعرت أن هناك شيئًا “يسحبه غير طبيعي”.

وقالت بيل: “يجب أن تكون إجراءات التحقق من الصحة العقلية روتينية مثل الذهاب إلى الطبيب أو طبيب الأسنان”.

مشاهير تحدثوا عن تجاربهم مع الاكتئاب
مشاهير تحدثوا عن تجاربهم مع الاكتئاب

بروس سبرينغستين

وصف مقال 2012 في صحيفة نيويوركر بالتفصيل الكساد الذي عاشه سبرينغشتين في الثمانينيات، وفي مذكراته الجديدة “ولد إلى الجري” (سايمون اند شوستر، 2016) افتتح بوس حول نوباته الأخيرة مع المرض.

واين برادي

وهو أحد مشاهير تحدثوا عن تجاربهم مع الاكتئاب حيث تكلم الممثل واين برادي عام  2014 أنه كان لديه اكتئاب لسنوات، كان برادي يعاني من انهيار في عيد ميلاده ال 42 ، مما دفعه إلى البحث عن علاج للاكتئاب، اعترف الممثل بالوصمة التي تحيط بالمرض، لا سيما في هوليوود: “لا أحد يريد أن يخرج من نفسه.

يواجه الملايين من الأشخاص مشاكل متعددة مع الاكتئاب، مما يجعلها واحدة من أكثر حالات الصحة العقلية شيوعا في العالم، الاكتئاب هو مرض طبي شائع وخطير يؤثر سلباً على شعورك والطريقة التي تفكر بها وكيف تتصرف، لحسن الحظ، هو أيضا قابل للعلاج، الاكتئاب يسبب الشعور بالحزن أو فقدان الاهتمام في الأنشطة التي كنت تتمتع بها في السابق.

مشاركة