مشجعون لبنانيون لقناة إسرائيلية : لا وجود لـ”إسرائيل” بل فلسطين

189
مشعجون من لبنان لقناة إسرائيلية .. لا وجود لإسرائيل

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع فيديو مصور يظهر مشجعون لبنانيون في مونديال قطر وهم يرفضون الحديث مع قناة عبرية، بعد ما علموا أن المراسل “إسرائيلي”، مشددين بالقول إنه لا وجود لـ”إسرائيل”، بل هناك دولة فلسطين.

ووفق المقطع المصور على منصات التواصل الاجتماعي ” أوقف مراسل قناة عبرية مشجعين لبنانيين وقال لهم معرفاً عن نفسه: “أنا من إسرائيل”، فتركه الشباب اللبنانيون مظهرين امتعاضهم من كونه إسرائيلياً.

وحين ألح عليهم للحديث معه قال له أحدهم: “ما الذي جاء بك إلى هنا؟”، ورفض الشباب اللبنانيون أن يقول “إسرائيل”، وهم يرددون فلسطين، فقال أحدهم باللهجة اللبنانية: “إسرائيل مش موجودة”.

كما أظهر فيديو آخر مشجعين من جنسيات عربية وهم يحيطون بمراسل ومصور قناة عبرية مرددين: “إسرائيلي برا”، وكانوا يحملون أعلام فلسطين ودول عربية.

 

وقبل انطلاق المونديال تداول ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو لصحفي إسرائيلي يحاول إجراء مقابلة تلفزيونية مع مواطن قطري داخل أحد الأسواق الشعبية في الدوحة.

ويُظهر المقطع تجاوب القطري مع الصحفي في البداية، لكن عند معرفته أنه يعمل لدى قناة “إسرائيلية” رفض إجراء المقابلة.

ومساء أمس الأحد، انطلق حفل افتتاح مونديال قطر 2022، على استاد البيت في العاصمة الدوحة، وذلك بعروض وفعاليات مبهرة.

وأعطى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إشارة انطلاق فعاليات افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم “قطر 2022”.

كما شارك عشرات من الزعماء والمسؤولين من بينهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، والملك الأردني عبد الله الثاني، والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون والفلسطيني محمود عباس والسنغالي ماكي سال والرواندي بول كاغامي، كما وصل رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

 

مشاركة