مصدر عبري يكشف تفاصيل أول طائرة إماراتية تعبر الأجواء الإسرائيلية!

7
العلاقات الإماراتية الإسرائيلية

في واقعة هي الأولى من نوعها بعد شهرين من تطبيع العلاقات الإماراتية الإسرائيلية ، طائرة إماراتية تعبر الأجواء الإسرائيلية، وفي تلك الأثناء تداولت وسائل إعلام عبرية، ما دار بين قائد الطائرة الإماراتية تعبر الأجواء الإسرائيلية وبرج المراقبة في المطار الإسرائيلي، وجاء ذلك ضمن بنود الاتفاق الذي أبرمته أبو ظبي وتل أبيب لتطبيع العلاقات الدبلوماسية الرسمية بوساطة الولايات المتحدة.

وبدوره، أكد الناطق الرسمي باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية أوفير جندلمان لإحدى وسائل الإعلام العربية، أن العلاقات الإماراتية الإسرائيلية ، مستمرة في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والثقافية.

وغرد جندلمان عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مساء أمس الأربعاء، قائلاً إنه “لأول مرة حلقت طائرة ركاب تابعة لشركة طيران الإمارات في سماء إسرائيل في طريقها من ميلانو إلى أبو ظبي، استمعوا إلى الاتصال الودي الذي جرى بين قائد الطائرة وبرج المراقبة الجوية الإسرائيلي”.

ونشر الناطق الرسمي باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية نص المحادثة الصوتية بين قائد الطائرة الإماراتية ومسؤولي برج المراقبة الإسرائيلي: “كابتن، نحن في غاية السعادة والفخر لأن نرحب بطيرانك فوق إسرائيل.. إنها لحظة تاريخية كنا ننتظرها، ونأمل أن تلهم المنطقة كلها لبدء مرحلة جديدة إن شاء الله”.

في سياق آخر، أظهر تقرير أجرته وزارة الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلية أن أكثر من 90% من الخطاب الإعلامي العربي على منصات مواقع التواصل الاجتماعي حول العلاقات الإماراتية الإسرائيلية التي وصفت بـ “القذرة”، وكشف مقال أجراه الكاتب الإسرائيلي باراك رافيد ونشر في موقع واللا العبري أن نسبة كبيرة غير راضية عن أفعال ولي العهد الإماراتي.

والجدير بذكره، أن مراسم توقيع اتفاقي التطبيع بين السلطات الإماراتية والسلطات البحرانية من جهة والسلطات الإسرائيلية من جهة أخرى، في العاصمة الأمريكية واشنطن نفذت قبل شهرين من الآن، في حين أكد السلطات العليا في المنامة بأن الاتفاق الدبلوماسي الرسمي المبرم مع إسرائيل هو ليس تخلياً عن القضية الفلسطينية، بل هو  من أجل “حماية لمصالح البحرين” مما وصفته”الخطر الإيراني”

SHARE