10.5 C
Istanbul
السبت, يناير 23, 2021
الرئيسية رئيسي مصر : قرار بايقاف برنامج ريهام سعيد على قناة النهار والسبب ..!

مصر : قرار بايقاف برنامج ريهام سعيد على قناة النهار والسبب ..!

221
مصر : قرار بايقاف برنامج ريهام سعيد على قناة النهار بعد أزمة صيد الثعلب

أعن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري، عن إيقاف برنامج “صبايا” الخير على قناة النهار الفضائية، الذي تقدمه الإعلامية المثيرة للجدل ريهام سعيد وذلك على خلفية تقديم شكوى ضد البرنامج بعد عرضه حلقة حول صيد الحيوانات البرية وصيد الثعالب.

وقرر المجلس الأعلى عبر صفحته الرسمية، وقف برنامج “صبايا الخير” لحين انتهاء التحقيقات مع المذيعة ريهام سعيد، والممثل القانوني لقناة “النهار” التي تبث البرنامج، بعد تقديم شكاوى ضد البرنامج، بسبب ما ورد في حلقة خاصة بـ”رحلات صيد الحيوانات البرية”.

وفي أول تعليق لها على قرار وقف برنامجها قالت ريهام سعيد في صفحتها في موقع انستغرام: “أي حاجة من عند ربنا حلوة وخير الحمد لله”.

 

ويعاقب قانون البيئة في مصر بالحبس والغرامة، حيث يحظر صيد أو قتل أو إمساك الطيور والحيوانات البرية أو حيازتها أو نقلها أو الإتجار فيها حية أو ميتة.

المزيد : منع الإعلامية ريهام سعيد من الظهور عبر شاشة الحياة المصرية والسبب!

وفي وقت سابق، حذفت قناة “النهار” المُذاع عبرها البرنامج، فيديو الحلقة من موقع يوتيوب، واعتذرت للمشاهدين عن حلقة من برنامج “صبايا الخير”، والتي كان هدفها فقط هو تسليط الضوء على نشاط صيد الحيوانات في مصر، وتصديرها للخارج.

وتؤكد “شبكة قنوات النهار” أن الحلقة تم رفعها من على جميع المنصات التابعة للشبكة بما فيها يوتيوب وسوشيال ميديا.

وتشير الشبكة إلى أنها تأخذ بعين الاعتبار وتدعم حقوق الحيوانات لما لها من قيمة متأصلة في الحياة، أبرزها العيش دون قسوة ومعاناة، وحرصها كذلك على الدعوة لاتخاذ أي تدابير احترازية مرتبطة بحقوق الحيوانات، بهدف حمايتها وعدم ترويعها.

وكانت الشبكة قد تابعت باهتمام بالغ، ما نقله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، وتقدر غضبهم على عرض مشهد الصيد.

مشاركة