ممارسة التمارين الرياضية للنساء يقلل من الإصابة بالسرطان وأمراض القلب

0
105
ممارسة التمارين

أفادت دراسة صحية أمريكية، أن النساء اللاتي لديهن قدرة أكبر على ممارسة التمارين الرياضية في اختبار إجهاد القلب لديهن مخاطر أقل للوفاة من أمراض القلب والحالات الأخرى، ووجدت الدراسة أيضاً، أن التمارين الرياضية الضعيفة كانت أكثر عرضة للوفاة بسبب السرطان وأكثر من أربعة أضعاف احتمال الوفاة من أسباب أخرى، مقارنة بالنساء اللائي لديهن مستوى لياقة أعلى.

كما أنه يمكن أن تكون ممارسة التمارين الرياضية هي الطريقة الوحيدة لمساعدة قلبك حتى لو لم يكن لديك متسع من الوقت لذلك.

وأكد مؤلف إحدى الكتب  الخاصة بالصحة البدنية، أن النساء اللاتي يمارسن الرياضة بكثافة أعلى خلال اختبار إجهاد القلب أقل عرضة للوفاة بسبب أمراض القلب والسرطان وغيرها من الأسباب.

وبدوره، أشار أستاذ مشارك في العلاج الطبيعي في جامعة ساسكاتشوان في ساسكاتون الطبيب سكوتي بوتشر، قائلاً: إن “هذه النتائج “تتماشى تمامًا” مع الأبحاث الأخرى التي تبحث في تأثير مستوى اللياقة البدنية على خطر الوفاة من هذه الأنواع من الحالات” .

من الغريب أن يكون التمرين مفيدًا لصحتك ، ولكن ليس بالضرورة استخدام التمارين بشكل كامل بل هناك العديد من الطرق لزيادة مستوى لياقتك، بالنسبة لبعض النساء ، يمكن أن تكون التدريبات ذات الكثافة العالية خيارًا رائعاً، مثل:

ممارسة القدرة المرتبطة انخفاض خطر الموت

في الدراسة الجديدة ، بحث الباحثون على مجموعتين من النساء، أولئك الذين يتمتعون بقدرة جيدة على ممارسة التمارين الرياضية والذين يعانون من ضعف القدرة على ممارسة الرياضة.

وكانت النساء ذوات القدرة على ممارسة التمرينات الرياضية قادرين على ممارسة التمرينات الرياضية بمعدل 10 مكافئات استقلابية (METs) أو أفضل خلال مخطط صدى القلب.

حيث إن مستوى MET هو “مقياس لمقدار الطاقة المحروقة أثناء النشاط – كما أنه وكيل لشدة النشاط البدني”.

وجد الباحثون أن النساء ذوات القدرة على ممارسة التمرينات الرياضية كن أكثر عرضة للوفاة بأربعة أضعاف تقريبًا بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية مقارنة بالنساء ذوات القدرة على ممارسة التمرينات الرياضية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here