منظمة الصحة العالمية تُطلق تحدياً جديداً لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا

0
170
الزامية

أطلقت منظمة الصحة العالمية تحدياً جديداً يتضمن غسيل الايدين بشكل خاص وبطريقة صحية أكثر أماناً حيث جاء ذلك إبان الانتشار الكبير للفيروس القاتل “كورونا المستجد” حيث أن الفيروس مستمر في الاتساع ليضرب جميع دول العالم وجاء ذلك وسط تسارع كبير في التطورات الطبية والانتشار الواسع وغير المتوقع له، كما أن الدول مارست إجراءات طبية احترازية متعلقة بالحد من هذا الفيروس القاتل، وأشارت المنظمة أن الفيروس لا يمكن إيقافه بشكل فوري وآني، وما يستطيعوا فعله هو العمل المستمر على منع انتشاره، وشارك في التحدي مجموعة كبيرة من مشاهير العالم، لاسيما أن العشرات من الشخصيات العامة وضمنهم مشاهير السياسة والفن والرياضة وغيرها أصيبوا بالفيروس القاتل.

إليكم أهم مشاهير العالم الذين أصيبوا بالفيروس

حيث في كندا خضع رئيس الوزراء جاستن ترودو للحجر المنزلي لمدة أسبوعين بعدما تبين أن زوجته صوفي غريغوار مصابة بالوباء، ويدير أمور البلاد عن طريق تقنية الفيديو.

أما في إسبانيا، فأعلنت وزارة الصحة أن وزيرة المساواة إيرين مونتيرو، ووضعت بالحجر الصحي كإجراء احتياطي، علاوة على أن نائب رئيس الحكومة الإسبانية ورئيس حزب “بوديموس” اليساري بابلو إغلاسياس أيضاً مصاب الفيروس القاتل.

ومن جانبها، أعلنت السلطات النرويجية أن الملك هارالد الخامس والملكة ومجموعة من أعضاء الحكومة الحالية وضعوا في الحجر الصحي بسبب وباء كورونا القاتل.

وفي بريطانيا، أعلنت وزيرة الدولة لشؤون الصحة نادين دوريس أنها تحمل أعراض الإصابة بالوباء، علماً  بأنها أحد المشاركين في إعداد القواعد والأنظمة المفترض اتباعها لمواجهة الفيروس.

وفي الجمهورية الإيرانية، فإنه في وقت سابق من بداية الشهر  الجاري، قضي الفيروس على عضو مجلس تشخيص مصلحة النظام محمد مير محمدي، كما أصاب الفيروس  أكبر مستشاري المرشد الإيراني.

وفي حين أن الصٌحف الفنية أكدت إصابة كل من الممثل الأميركي توم هانكس وزوجته الممثلة والمغنية ريتا ويلسون، والكاتب التشيلي لويس سيبولفيدا الفيروس، وذلك بعد يومين من عودته من مهرجان أدبي في البرتغال.

وفي المجال الرياضي، أصيب عدد كبير بالفيروس القاتل من اللاعبين في جميع الدوريات الخمسة الكبرى، ومن أبرزهم، ” مدرب فريق أرسنال الإسباني ميكيل أرتيتا، والنجم مانولو غابياديني، والغامبي عمر كولي، والسويدي ألبين إيكدال، والإيطالي أنطونيو لا غومينا، والنرويجي مورتن ثورسبي”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here