من الأفضل دولياً كريستيانو رونالدو أم ليونيل ميسي؟!

0
93
كريستيانو

أكد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أن الأرقام صنعت لتكسر، حيث أن مهاجم البرتغالي وهداف نادي يوفنتوس والدوري الإيطالي، قاب قوسين أو أدنى من دخول عالم المئة كروياً بالأهداف الدولية، وكاد أن يصل الى الهداف العالمي الإيراني المعتزل على دائي صاحب الـ 109 أهداف.

وتلك الأرقام والحصيلة التهديفية هي التي يحاجج بها معجبين وعشاق الدون، وذلك ليثبتوا أنه أفضل من غريمه التقليدي النجم  ومهاجم المنتخب الأرجنتيني وقائد نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي.

ولكن ما تحجج به معجبين وأنصار النجم ليونيل ميسي، هو انه يجب أن يكون المعيار الواضح هو “التسجيل في الفرق الخمسين الأولى في ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)”، ووفق هذا  يظهر أن “البولغا” يتفوق بفارق كبير من النجم كريستيانو رونالدو.

وفق الإحصائيات الرسمية الصادرة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” فإن رونالدو سجل 28 هدفا من أصل أهدافه 98 في مرمى هذه الفرق الكبيرة، يعني ما نسبته 29%، ميسي سجل 56 هدفا من أصل أهدافه 69 في مرمى الفرق الكبيرة أي بنسبة تصل إلى 82%.

وانه في حالة أنه اعتمد معيار الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيصبح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هو بطل تلك المواجهات. الدولية، وكما أثبت ميسي انه قادر على وضع بصمته وهز شباك كبار الفرق والمنتخبات الدولية

النجم ليونيل ميسي:

هو لاعب كرة قدم أرجنتيني يلعب حاليًا مع نادي برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني. ويلعب كمهاجم وكجناح. يعتبر أحد أفضل لاعبي كرة القدم في جيله، بل وحتى يُصنّف أنه من بين الأفضل تاريخياً  حيث رُشح عدة مرات لجائزة الكرة الذهبية وأفضل لاعب كرة قدم في العالم وهو بسن 20 و21 وفاز بهما بسن 22. وهو صاحب أكثر عدد من الأهداف في عام واحد حيث سجل 91 هدفًا في عام 2012. قورنت طريقة لعبه ومهاراته بتلك الخاصة بدييغو مارادونا والذي أعلن بنفسه أن ميسي “خليفته”.

النجم كريستيانو رونالدو:

و لاعب كرة قدم برتغالي يلعب في مركز الهجوم مع نادي يوفنتوس في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى و‌منتخب البرتغال لكرة القدم. غالبا ما يُعتبر أفضل لاعب في العالم ويعتبره الكثيرون من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، حصل رونالدو على خمسة كرات ذهبية كأكثر لاعب أوروبي، وهو أول لاعب يفوز بأربعة أحذية ذهبية أوروبية. وقد فاز بـ 29 بطولة رسمية في مسيرته، من ضمنها خمسة ألقاب دوري، وخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا ولقب واحد في بطولة أمم أوروبا.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here