من هو المهاجم النرويجي “هالاند” الذي خطف قلوب الساحة المستديرة بمهاراته؟

0
138
هالاند

خطف المهاجم النرويجي آرلينغ براوت هالاند الأضواء من الجميع بمواصلته هز الشباك محطما الأرقام القياسية، بعد أن قاد فريقه بوروسيا دورتموند الألماني للفوز 2-1 على باريس سان جيرمان مساء الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفي أول مباراة يخوضها في دوري الأبطال، سجل الشاب البالغ من العمر 19 عاما فقط هدفي دورتموند، ليتصدر قائمة الهدافين برصيد 10 أهداف مشاركة مع ليفاندوفسكي، ويصبح أسرع لاعب على الإطلاق يسجل 10 أهداف في البطولة وذلك خلال 7 مباريات فقط.

كما أصبح ثاني أصغر لاعب بعد الفرنسي كيليان مبابي يسجل 10 أهداف بدوري أبطال أوروبا حيث سجل 8 أهداف مع فريقه السابق سالزبورغ النمساوي الذي انتقل منه للدوري الألماني الشهر الماضي.

ورفع هالاند رصيده من الأهداف مع دورتموند إلى 11 هدفا خلال سبع مباريات فقط خاضها مع الفريق، ليصبح رصيده 39 هدفا هذا الموسم خلال 28 مباراة فقط، مما يجعله يتفوق على أي نجم آخر.

وخلال مقابلة، صٌحفية مع إحدى الوكالات المتخصصة في المجال الرياضي، أكد المدرب ألف بيرتسين الذي أشرف على هالاند عشرة أعوام في براين، قائلاً: “عندما غادر إلى مولدي كان في السادسة عشرة من عمره، ذهب إلى أفضل نوادي النرويج، وهناك اكتسب كيلوغرامات إضافية، متبعا نظاما غذائيا خاصا، وكان يجري حصصا إضافية في تقوية العضلات”.

من هو الإعصار الكروي الجديد إيرلينغ هالاند؟!

لاعب كرة قدم احترافي، ولد في النرويج بتاريخ الميلاد: 2000/7/21، ويبلغ من العمر 19 ربيعاً، ويبلغ من الوزن 87 كغم، أما الطول فيبلغ  191 سم، يلعب بمركز الهجوم ويسدد بالقدم اليسرى، وهو من أهم لاعبين المنتخب النرويجي تحت سن 20 عاماً ويلعب برقم (19)، والآن يلعب في الدوري الألماني بالدرجة الأولى لكرة القدم في صفوف نادي بروسيا دورتموند في ألمانيا.

المصدر: مواقع إلكترونية

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here