ميسي في أسفل القائمة وكريستيانو خارجها… أغلى 10 نجوم في العالم؟!

0
158
قائمة أغلى عشرة لاعبين

مع بدء موسم الانتقالات الشتوية ومع بداية العام الجديد يتصدر النجم الفرنسي ومهاجم نادي باريس سان جيرمان كيليان مبابي قائمة أغلى عشرة لاعبين محترفين في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى لكرة القدم ” الإسباني، الفرنسي، الإيطالي، الإنجليزي، الألماني”، والتي أعلن عن ترتيب القائمة المركز الدولي للدراسات الرياضية ويعتمد المركز على القيمة السوقية للاعبين، وهم كذلك  أصبحوا أغلى النجوم بالعالم.

حيث حافظ مبابي هداف  نادي باريس سان جيرمان البالغ من العمر 21 ربيعاً على تصدره قائمة الأغلى بالعالم ضمن الدوريات الأوروبية الكبرى، بقيمة سوقية بلغت نحو ما يقارب من الـ  265 مليون يورو، يليه النجم الإنجليزي ومهاجم  فريق مانشستر سيتي رحيم ستيرلينغ، في المركز الثاني بقيمة بلغت نحو ما يقارب من الـ  223 مليون يورو.

وتلاهم في المركز الثالث في قائمة أغلى عشرة لاعبين محترفين في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى لكرة القدم، النجم المصري المتألق ومهاجم نادي ليفربول بقيمة بلغت نحو ما يقارب من الـ  175  مليون يورو، متفوقا على النجم الإنجليزي الصاعد جادون سانشو والذي بلغت قيمته 169 مليون يورو، وكذلك على زميلة النجم السنغالي ساديو ماني والذي بلغت قيمته السوقية نحو ما يقارب من الـ  156 مليون يورو.

في حين وبسبب ظهور نجوم عالميين تأخر ترتيب أفضل لاعب من العام النجم الأرجنتيني والهداف التاريخي لنادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، ليحتل المرتبة الثامنة في قائمة أغلى عشرة لاعبين محترفين في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى لكرة القدم بقيمة سوقية بلغت نحو ما يقارب من الـ   125.5 مليون يورو، خلف كل من النجم الإنجليزي هاري كين الذي حصد المرتبة السادسة في القائمة بقيمة بلغت 150.5 مليون يورو، والسابع النجم ماركوس راشفورد بقيمة 134 مليون يورو.

وحصد المرتبة التاسعة  في قامئة أغلى لاعبين لهذا العام النجم الفرنسي ومهاجم نادي برشلونة أنطوان غريزمان، بقيمة سوقية بلغت ما نحوه 123.6 مليون يورو، يليه النجم والهداف الأرجنتيني المتألق لاوتارو مارتينيز بمبلغ 115 مليون يورو.

ووسط ذهول خلت القائمة الصادرة من المركز الدولي للدراسات الرياضية، من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي تراجعت قيمته السوقية كثيرا، مشيرة الى أن المقياس في تحديد القائمة يترتب على السن والى نسبة الإصابات والمشاركات.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here