ميلشيات حفتر تخترق الهدنة الدولية وتستهدف مواقع قوات حكومة الوفاق

0
180
إطلاق النار

كشفت مصادر في دائرة الإعلام الحربي التابعة لقوات حكومة الوفاق الوطني الليبية ” المعترف بها دولياً”، أن ميلشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، تعمدت احتراق هدنة وقف إطلاق النار ، وأقدمت على استهداف مواقع ومراكز عسكرية خاصة بقوات الحكومة في منطقة صلاح الدين، وذلك بقذائف هاون بشكل عشوائي.

ومن جهتها، أدعت ميلشيات حفتر أن قوات حكومة الوفاق هي من أقدت على خرق هدنة وقف إطلاق النار، وأكد آمر عمليات المنطقة الغربية بميلشيات حفتر المبروك الغزوي، قائلاً: إن “قوات الحكومة التي وصفها بالمليشيات خرقت الهدنة في أكثر من محور بكل أنواع الأسلحة بما فيها المدفعية، قائلا إن قواته ما زالت ملتزمة بالهدنة وفي انتظار أي تعليمات جديدة”. حسب قوله.

ووفق مصدر إعلامي أجنبي، أفاد أن اشتباكات عنيفة تدور الى الآن بالقرب من خزانات مليئة بالنقط في طريق مطار طرابلس، ومحور صلاح الدين جنوب العاصمة طرابلس.

وبدوره، أشار الناطق العسكري الرسمي باسم ميلشيات الجنرال المتقاعد، أحمد المسماري، أنه تم التوصل الى اتفاق يقضي بوقف إطلاق النيران من الطرفين في المنطقة الغربية من البلاد، اعتباراً من منتصف الليلة الماضية بتوقيت ليبيا.

حيث جاءت عملية وقف إطلاق النار ضمن الخطوات السياسية التي دعا إليها كل من رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، لاحتواء الموقف وإنهاء الصراع العسكري المستمر منذ سنوات.

وأوضحت قيادة ميلشيات الجنرال حفتر، إن قواته العسكرية تعلن عن وقف إطلاق النار بشكل كامل بشرط أن يلتزم الطرف الأخر به في هذا التوقيت “في إشارة على قوات حكومة الوفاق الوطني” مشددا على أن الرد سيكون قاسيا على أي خرق لهذه الهدنة، على حد وصفه.

والجدير بذكره، أن الرئيس التركي أرسل وحدات عسكرية لمساندة قوات حكومة الوفاق للتصدي للهجمات التي تنفذها ميلشيات الجنرال حفتر، والتي تهدف الى اقتحام العاصمة منذ شهر أبريل من العام الماضي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here