نصائح صحية وغذائية ونفسية تقلل من خطورة السمنة الزائدة

194
السمنة الزائدة

يعاني الكثير منا من مشكلة السمنة الزائدة والترهلات والدهون في اماكن متعددة من الجسم, وتكون السمنة الزائدة سبباً في احراج البعض في فصل الصيف، وترجع اسباب السمنة الزائدة الى عده امور منها: تناول كميات كبيرة من الوجبات السريعة والجاهزة, الافراط بتناول المشروبات الغازية، قله التمارين الرياضية والمشي اليومي, عوامل وراثية، وهنا سنتعرف على بعض النصائح الصحية والغذائية والنفسية التي يجب اتباعها لتقليل من السمنة الزائدة.

اولاً المشروبات المساعدة لذلك!

  • الماء الدافئ مع الليمون 

شرب الماء الدافئ مع الليمون في الصباح مفيد للجسم, ويعد مضاد ممتاز لإزالة السموم من الجسم والحصول على فيتامين “سي” الدهون, وتناول هذا المشروب بشكل يومي يزيد حرارة الجسم مما يودي الى تقليل الدهون والسمنة الزائدة.

  • شراب الزنجبيل والليمون

هذا الشراب الانسب للتنحيف. وهو يساعد على حرق الدهون وتحسين الهضم ومنع احتباس المياه والالتهاب, وهو فعّال جداً لفقدان الوزن.

هذا المشروب غنيّ بمضادات الأكسدة ويعطيك النشاط,. ومن المعلوم أن الشاي الاخضر  والزنجبيل مفيدان لحرق الدهون منع تراكمها, ولتقليل السمنة الزائدة, ويساعد على وأيضاً لتخفيف الكولسترول وتحسين الهضم.

  • مشروب الاناناس والزنجبيل

يعتبر الاناناس مع الزنجبيل من الانظمة المستخدمة لانقاص الوزن والتي تساعد على ازالة الترهلات والسمنة الزائدة المزعجة للجسم.

ثانياً ممارسة الرياضية

تعتبر الرياضة من اهم الامور التي يجب ان تتبع لانقاص الوزن والتخلص من السمنة الزائدة ويمكن القول ان اللياقة البدنية هي من اهم ما تحتاجه الصبايا بعمر الشباب.

اهم الرياضة المستخدم في انقاص السمنة الزائدة

  • المشي
  • تمرين البطن
  • تمارين الهوائية
  • تمارين القوة
  • تمارين المرونة

ثالثاً نصائح نفسية لإنقاص الوزن

يوجد مجموعة من النصائح التي يجب ان تتبعها حتى لا تمل او تتهرب من التمارين الرياضية

1- البحث عن صديق او شريك: حيث يسهل على الشخص ترك  التمارين الرياضية أو التوقف عنها إذا كان يمارسها بمفرده، ولكن في حال وجود صديق الك سوف يسهل ممارسة هذه التمارين والالتزام بها.

2- جدولة التمارين الرياضية: إذ يُنصح بتحديد وقت معين للتمارين والالتزام به.

3- البدء بالتمارين بشكل تدريجي: لا يُنصح بالمبالغة في الاداء برفع الأوزان الثقيلة او ممارسة التمارين لطيلة ايام الاسبوع.

مشاركة