نهاية سلسلة اللاهزيمة.. الجزائر تخسر أمام غينيا الإستوائية

95
خسارة صادمة لمنتخب الجزائر

تنازل المنتخب الجزائري على المنافسة في سلسلة اللاهزيمة بعد أن تلقى هزيمة صادمة، أمس الأحد، أمام غينيا الإستوائية بهدف مقابل لا شيء، ضمن منافسات المجموعة الخامسة في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

سجّل إستيبان اوبيانغ هدفًا في الدقيقة 70 ليمنح بلاده الفوز ليضع حداً لسلسلة من 35 مباراة بلا خسارة للمنتخب الجزائري وهو رقم قياسي على الصعيد الأفريقي.

وكادت الجزائر، بطل نسخة 2019 في مصر، قريبة من معادلة الرقم القياسي لإيطاليا في عدد المباريات المتتالية بدون هزيمة والذي سجلته العام الماضي (37 مباراة) حيث لم تخسر الجزائر منذ أكتوبر 2018.

نجوم خذلوا المدرب بلماضي

ورغم أن المدرب جمال بلماضي اجتهد من أجل إعداد المنتخب للدفاع عن لقبه، إلا أن البداية كانت صادمة، وقد يكون السبب في ذلك أن بعض النجوم الذين وثق فيهم بلماضي خذلوه إلى حدّ الآن ولم يقدموا مستواهم العادي، وهو ما سبب أزمات للمنتخب قبل موعد ساحل العاج يوم الخميس الذي سيكون أول نهائي للمحاربين.

ولئن لم ينجح رياض محرز في الظهور بمستواه العادي وغابت عنه النجاعة الهجومية إلا أنّه اجتهد كثيراً، كما حاول البلايلي الاستفادة من قدراته الفنية العالية لصنع الفارق في غياب الحلول الجماعية، ولكن كان بغداد بونجاح وسفيان فيغولي عنوان الفشل الفردي.

ونجاح مهاجم لا يسجل

لم يكن نجم السد القطري، بغداد بونجاح موفقاً، فمنذ إصابته ضد المنتخب المصري في كأس العرب لم يكن موفقاً أمام المرمى، حيث عانى كثيرا في كل المباريات التي لعبها ولم يقدر على التهديف في آخر تسع مباريات رسمية في كل المسابقات مع فريقه أو المنتخب الجزائري.

فيغولي دون فاعلية

فرض المدرب بلماضي وجود سفيان فيغولي أساسياً، حيث كان يرغب في الاستفادة من قدراته في دعم التنشيط الهجومي وكذلك تقيده بالأدوار الدفاعية مثلما فعل في دورة 2019 عندما كان مفاجأة البطولة التي توج بها منتخب المحاربين.

وتجمد رصيد الجزائر عند نقطة واحدة في ذيل ترتيب المجموعة التي تتصدرها ساحل العاج بأربع نقاط من مباراتين، تليها غينيا الإستوائية التي حققت انتصارها الأول في البطولة ثم سيراليون في المركز الثالث بنقطتين بعد تعادلها 2-2 مع ساحل العاج في وقت سابق اليوم.

وستلعب ساحل العاج ضد الجزائر يوم الخميس في ختام مباريات المجموعة في مباراة مصيرية، بينما تلتقي غينيا الإستوائية مع سيراليون.

مشاركة