هجوم إرهابي في لندن… مقتل المهاجم وشخصين أخرين

0
77
خان

أعلنت القوات الأمنية في العاصمة لندن، عن سقوط قتلين وإصابة ثلاثة جرحى أخرين، إبان تنفيذ القاتل عثمان خان ، عملية طعن في إحدى شوارع العاصمة البريطانية، حيث كان خان موجهه إليه تهم الإرهاب، في حين طالب رئيس الوزراء بوريس جونسون إلى اجتماع أمني طارئ خاص، كما أعرب زعيم المعارضة البريطانية حيريمي كوربن عن صدمته الشديدة إبان عملية الطعن.

حيث في وقت مبكر من فجر اليوم السبت، أكدت القوات الأمنية البريطانية خلال بيانِ رسمي، قائلة: إن، “الحادث الإرهابي نفذه عثمان خان (28 عاما) عندما طعن شخصين حتى الموت، وأصاب ثلاثة آخرين بجروح طفيفة نهار أمس، قبل أن يطرحه المارة أرضا وينتزعوا السكين من يده، بالرغم من ارتدائه سترة ناسفة زائفة”.

وخلال البيان، ذكر مقر الشرطة في لندن، أن عثمان خان، حضر في وقت سابق من الآن محاضرات في قاعة تحمل أسم ” فيشمونغرز”، مشيراُ الى أنه بدأ الهجوم الإرهابي داخل القاعة قبل أن يحاول الهروب ومغادرة المبنى متجهاً الى جسر لندن، حيث ووفق شهود عيان، أشاروا أن القوات الأمنية ألقت القبض عليه فوق الجسر مما أضطر الى اطلاق النار عليه ومن قبل رجل الشرطة، حيث أردف قتيلاً.

والجدير بذكره، أن القوات الأمنية البريطانية، أعلنت في وقت سابق من عام 2012، ان خان أدين بجرائم متعددة متعلقة بالإرهاب والقتل، كما خرج  من السجن قبل عام من الآن، بعد الاتفاق من قِبل القيادة الأمنية العليا على ارتداءه جهاز تعقب إلكتروني لرصد تحركاته.

في حين أعرب زعيم المعارضة البريطانية حيريمي كوربن عن صدمته الشديدة إبان عملية الطعن، حيث أن جيرمي هو المنافس الأقوى لجونسون في الانتخابات المقبلة، كما أبدى تعاطفه مع المتضررين، كما أشار أن المملكة البريطانية خفضت مستوى التهديد الداخلي للإرهاب الى حد كبير منذ عام 2014.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here