هواوي تعلن عن تقنية إلكترونية لمواجهة تفشي فيروس كورونا الجديد!

0
131
فيروس كورونا

تعمل شركة هواوي الصينية مع شركتي هوبي موبايل (Hubei Mobile) وهوبي يونيكوم (Hubei Unicom) على بناء محطات للجيل الخامس في مستشفى ووهان فولكان الجبلي للمساعدة في مكافحة تفشي فيروس كورونا الجديد، وتبني الصين مستشفى ووهان فولكان الجبلي بسرعة، وتستهدف إنهاء بناء المستشفى في غضون ستة أيام، للمساعدة في مكافحة الفيروس، وقد أرسلت العديد من شركات التكنولوجيا مثل شياومي هناك للمساعدة.

وخلال ثلاثة أيام فقط، ساعد فريق هواوي في إقامة الشبكات بالكامل من تخطيط الشبكات والمسح والتصميم ووضع الألياف وتركيب المحطات الأساسية.

وستضمن هذه الشبكة لمستشفى جبل فولكان اتصالا فائق السرعة والوصول الموثوق والسريع للبيانات لجمعها ولغايات الاستشارة والمراقبة عن بُعد وغيرها من الخدمات.

وخلال تفاقم الأوضاع الصحية في الصين، وعدم قدرة السلطات في المدن الصينية السيطرة على فيروس كورونا ، عرض رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، مساء أمس الاثنين، عرضاً لتقديم المساعدة للمصابين الفيروس، حيث جاء العرض بعد زيادة أعداد الوفيات بسبب فيروس كورونا الى 106 حالة، في حين سُجلت أول حالة وفاة بالفيروس بالعاصمة بكين مساء أمس، وفي الجهة المقابلة، اعتبرت منظمة الصحة العالمية أن التهديد الدولي الخاص بـ فيروس كورونا مرتفع جداً.

وهناك توقعات بازدياد رقعة مساحة الفيروس بالصين، وسط غضب وانتقادات الشعب الصيني ضد السلطات المحلية، وذلك بسبب تعاملها غير المقنع مع تفشي الفيروس، في حين، زار رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ مدينة ووهان، بؤرة تفشي الفيروس الواقعة بوسط البلاد لتشجيع موظفي الصحة هناك والتعهد بإرسال المزيد من الموظفين دعما لهم.

والجدير بذكره، أن تفشي فيروس كورونا،  سبب لمئات الملايين من المسافرين السياح اعاقة بأكبر مطارات العالم في أكبر موسم للعطلات ببداية العام، كما كان سبباً في هز وانتكاس الأسواق الاقتصادية العالمية.

المصدر: مواقع إلكترونية

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here