وباء كورونا يُدخل 1.3 مليار نسمة الحجر الصحي الإلزامي في الهند

0
66
ناريندرا مودي

يواصل وباء كورونا الانتشار في جميع أنحاء العالم، حيث ضرب عمق مكونات الأسرة الدولية سياسياً واقتصادياً، وبسببه أعلن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي ، فجر اليوم الأربعاء، عن دخول الهند كلها تحت الحجر الإجباري، وأصبحت الشوارع خالية وفارغة بشكل كامل بعد أن كانت تعج بملايين من البشر، في حين أن الهند ليست كبقية الدول التي يمكن أن يستطيع سكانها التزام بيوتهم لان الملايين منهم يعتمدون في قوتهم على العمل اليومي فقط، فكيف ستواجه الحكومة الهندية ذلك.

وخرج ناريندرا مودي ، خلال لقاء تلفزيوني بُث عبر القنوات الرسمية الهندية، ليؤكد أن 1.3 مليار نسمة سيخضعون بشكل إجباري للعزل المنزل لمدة تقدر بـ 21 يوماً، وسط الإجراءات الاحترازية الطبية لمنع تفشي وباء كورونا.

وأكد رئيس الوزراء ناريندرا مودي، خلال كلمته، قائلاً: إنه “اعتبارا من منتصف ليل اليوم ستدخل البلاد بأكملها في حالة عزل لإنقاذ الهند، لإنقاذ كل مواطن، من أجلكم ومن أجل عائلاتكم، وإذا لم يتم احترام الـ21 يوما فسيعود بلدكم وعائلاتكم 21 عاما إلى الوراء”.

وطالب رئيس الوزراء، من المواطنين بضرورة احترام القرار الوزاري، وعدم الاختلاط والبقاء في المنازل لمدة 21 يوماً، حيث قال “ليس هناك أي وسيلة أخرى لتجنب وباء كورونا القاتل، وتذكروا أن خطوة واحدة خارج منازلكم يمكن أن تجلب فيروس كورونا المستجد الخطير إلى بيوتكم”.

ووفق الاحصائيات التي أشار بها باحثين، أنه من المرجح أن يصاب حوالي مليون نسمة من الهند بوباء كورونا القاتل خلال الشهرين من الآن، في حالة عدم التزامهم لتعليمات الحكومة، ولذلك قامت الحكومة الهندية بقطع كافة وسائل التنقل الداخلية  والخارجية التي تربط المدن بالمدن الأخرى، علاوة على قطع وسائل المواصلات المحلية داخل المدينة ذاتها، وتدرس الحكومة قرار تعليق الرحلات الجوية أيضاً.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here