كورونا يضرب عمق البنتاغون.. وترامب يقدم مساعدات بقيمة تريليوني دولار

0
64
(البنتاغون)

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) ، مساء أمس الأربعاء أنها كشفت أول حالة إصابة بوباء كورونا القاتل داخل مبنى الوزارة (البنتاغون)، ومن جانبه، أعلن الرئيس دونالد ترامب حالة الطوارئ القصوى في كل من “نيويورك وتكساس وفلوريدا”، ضمن الإجراءات الاحترازية الطبية المشددة لمنع تفشي وباء كورونا القاتل في جميع الولايات.

كما أصدر وزير الدفاع الأمريكي (البنتاغون)، مارك إسبر تعليمات صارمة حول تحركات القوات المسلحة الأمريكية وموظفي البنتاغون، حيث أمر بوقف تلك التحركات من وإلى الولايات المتحدة لمدة ستين يوماً، وبدروه أكد عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو قائلاً: إن
“مئتي شخص توفوا بسبب وباء كورونا في المدينة، وبلغ عدد الإصابات 17 ألفا و856، وهو ما يعادل 32% من الحالات في الولايات المتحدة”.

وخرج ترامب خلال مؤتمر صٌحفي مساء أمس الأربعاء، ليقول: إننا “أمامنا أسابيع في نيويورك بسبب انتشار كورونا، والوضع فيها أكبر مشكلة تواجهنا حتى الآن، وأن إدارتي عازمة على تقديم حزمة مساعدات بقيمة تريليوني دولار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، من أجل الاحتفاظ بموظفيها، في ظل تداعيات وباء كورونا”.

ويشار أنه، ووفق جامعة جونز هوبكنز الأمريكية  فإن الولايات المتحدة سجلت أكثر من 230 حالة وفاة  خلال 24 ساعة الأخيرة، وبذلك يرتفع العدد الإجمال للوفيات في الولايات المتحدة إلى 942، والعدد الإجمال للإصابات إلى 65 ألفا و778، لتصبح أميركا ثالث أكبر بؤرة للوباء بعد الصين وإيطاليا.

وفي ظل الانتشار السريع الذي أنتشر فيه وباء كورونا الجديد القاتل ، باتت الولايات المتحدة وخاصة بعد الإصابات بـ (البنتاغون) تتصدر المرتبة الثالثة عالمياً بشأن سرعة انتشار خاطرة  فيروس وباء كورونا الجديد القاتل ، جاء ذلك مع تسارع وتيرة تفشي في جميع الولايات دون استثناء، أما في العالم العربي، أعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز حظر التجول بشكل كامل وذلك ضمن إجراءات الحد من انتشار الوباء، بينما سجلت سوريا أول إصابة مؤكدة.

وبحسب أحدث الاحصائيات المسربة من عدد من المصادر، فقد لوحظ خلال أمس ارتفاع كبير في عدد الإصابات بـ وباء كورونا الجديد القاتل على المستوى العالمي، حيث تسبب تفشي الوباء العالمي الى إصابة أكثر من 300 ألف حالة، بينما تجاوز عدد الوفيات الى 13 ألفاً.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here