وسم#فلسطينيون_وأردنيون_بسجون_السعودية يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

0
42
الفلسطينيين

تصدر وسم #فلسطينيون_وأردنيون_بسجون_السعودية في فلسطين والأردن تنديدا باعتقال سلطات آل سعود مئات الفلسطينيين والأردنيين بشكل تعسفي منذ أشهر، وطالب مغردون بضغط دولي على سلطات آل سعود للإفراج عن جميع المعتقلين تعسفيا من المواطنين الفلسطينيين والأردنيين كون أن اعتقالهم غير قانوني وغير مبرر.

وحذر المغردون من تدهور خطير في الوضع الصحي لغالبية المعتقلين الفلسطينيين والأردنيين في سجون آل سعود في ظل تعمد سوء معاملتهم وإهمال صحيا فضلا عن تعرضهم للتعذيب.

وكانت المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد) نشرت في سبتمبر الماضي قائمة فيها 48 اسماً لفلسطينيين وأردنيين يتم اعتقالهم في سجون آل سعود.

وهؤلاء المعتقلين هم فقط الذين تم التحقق من اعتقالهم، وقد تظهر أسماء جديدة في أي وقت لأشخاص خشيت عائلاتهم ذكر أسمائهم خشية التعرض للقمع.

من جهتها طالبت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا بالإفراج عن نحو 60 معتقلاً فلسطينياً وأردنياً لايزالون رهن الاعتقال منذ أبريل 2019 بلا أي سبب.

وفي سياق منفصل، كشفت نشطاء حقوقيون يمنيون عن تعسف شديد يمارسه نظام آل سعود بالأسرى اليمنيين من أجل الإفراج عن جنود المملكة الأسرى لدى جماعة أنصار الله “الحوثي”، وقال النشطاء إن نظام آل سعود يستعين بأسرى يمنيين لدى الجيش اليمني ويتبادل بهم مع جماعة الحوثي بأسرى سعوديين تم أسرهم بالحد الجنوبي.

وأضاف هؤلاء أنه يتم تجاهل أي اسير يمني وعدم مواساة عوائلهم ويظل اليمني في عداد المجهول المنسي فيما يزعم آل سعود أن تدخلهم العسكري في اليمن يستهدف نصرة اليمنيين.

وقد شارك العشرات من أهالي الأسرى اليمنيين في وقفه احتجاجيه كبرى في تعز بجوار مبنى المحافظة للمطالبة بحرية أبنائهم الأسرى لدى جماعة الحوثي بعد أسرهم في الحد الجنوبي السعودي.

وطالبت الوقفة الاحتجاجية بالضغط على نظام آل سعود للإفراج عن أبنائهم الأسرى كما أفرجت الرياض عن عشرات الأسرى السعوديين.

وبعد أكثر من أربعة أعوام ونصف على بدء حرب نظام آل سعود على اليمن بزعم محاربة تنظيم جماعة أنصار الله “الحوثيين” واعادة الحكومة الشرعية الى الحكم، تبرز ما كلفته الحرب من عتاد وأموال وضعف اقتصاد المملكة فضلا عن الملاحقات الدولية للرياض.

المصدر: ويكليكس السعودية

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here