وفاة الفنان القدير حسن حسني عن عمر يناهز 89 عاماً

0
128
حسن حسني

وفاة الفنان والممثل المصري القدير حسن حسني عن عمر 89 عاما صباح اليوم السبت بحلول الساعة الواحدة والنصف أثناء تواجده بمستشفى دار الفؤاد في العاصمة المصرية القاهرة إبان أزمة قلبية حادة مفاجئة ألمت به أُدخل على إثرها المستشفى مساء الخميس الماضي، حيث شارك الفنان خلال مسيرته الفنية بمئات الأعمال المتنوعة والكوميدية، ولم يمر عام إلا وتواجد فيه النجم القدير في أكثر من عمل درامي، كما وخلال مسيرته الفنية شارك بشكل دائم كدور الأب والأخ الأكبر، مما وضعه في مكانه كبيرة لدى زملائه في العمل وجمهوره.

وأخر أعماله الدرامية كانت مسلسل سلطانة المعز خلال رمضان 2020، ولعب خلاله الفنان حسن حسني دور عم “حنسي” حيث شارك أيضاً بفيلم “خيال مآته: كأخر فيلم سينمائي عٌرض في عيد الأضحى في دور خليل مرسي الرجاني.

حياته الفنية

الممثل القدير حسن حسني هو من أكثر الممثلين نشاطا وحضورا حيث قدم أكثر من 490 عملاً ما بين مسرح وتلفاز وسينما مما جعلهُ الفنان الأكثر تمثيلاً في تاريخ السينما العربية على الإطلاق.

لد في حي القلعة (15 أكتوبر 1931) لأب مقاول، وخلال عمرهُ الطويل الذي لم يكن خاليا من متاعب ومواقف صعبة ومفاجآت غيرت مجرى حياته، والتي بدأت في حي الحلمية الجديدة. ففي سن السادسة فقد والدته، وهو الحدث الذي أسبغ عليهِ هالة من الحزن الدفين. وفي المدرسة الابتدائية وتحديدا في مدرسة الرضوانية عشق التمثيل الذي عبر عنه على مسرح المدرسة، ويذكر أنه قدم دور “أنطونيو” في إحدى الحفلات المدرسية وحصل من خلالهِ على كأس التفوق بالمدرسة الخديوية، كما حصل على العديد من ميداليات التقدير من وزارة التربية والتعليم، فيما حصل على شهادة التوجيهية عام 1956.

في تلك الأثناء شارك الفنان حسين رياض في إحدى لجان التقييم الخاصة بمسابقات التمثيل في المدارس، بعد أن لفت الانظار إلى مستوى أدائه، وقتها تأكد حسن أنه لن يعمل في شيء آخر غير التمثيل..

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here