وفاة الناشط الأردني “عبود العمري” بحادث طرق في جنوب أفريقيا .. ( فيديو)

997
عبود العمري ومجموعة من أصدقاءه

توفى مساء السبت الناشط الأردني عبد الله العمري المعروف بـ”عبود” في حادث سير مفجع جنوب إفريقيا، خلال قيامه برحلة مع مجموعة من أصدقاءه أدى وفاته وإصابة خمسة من أصداقائه. 

ونعى والد العمري ابنه عبر مواقع التواصل الاجتماعي ودعا له أن يتغمده الله برحمته الواسعة، وتأثر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة الأردنية الهاشمية بنبأ وفاة العمري وقدموا التعازي لعائلته.

وأصدرت وزارة الخارجية الأردنية بيانا حول وفاة العمري قالت فيه إنها تتابع حادث السير المؤسف الذي تعرض له خمسة من الأردنيين في جنوب إفريقيا وأسفر عن وفاة أحدهم وإصابة أخرين.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير ضيف الله الفايز إنه تواصل مع ذويه وأبلغهم بالخبر المؤسف، وسينقل جثمانه إلى المملكة الأردنية الهاشمية بناءً على طلب عائلته.

وتصدر وسمي “عبود العمري” و”موت الغفلة” تويتر الأردن ليل السبت – الأحد، بعد خبر وفاة الناشط على مواقع التواصل الاجتماعي عبود العمري اثر حادث سير في جنوب أفريقيا.

ونعى رواد مواقع التواصل الشاب عبود العمري صانع المحتوى الفكاهي عبر العالم الافتراضي.

وأطلق الناشطون بعد وفاة العمري وسم موت الغفلة، حيث أن الشاب العمري كان قد نشر قبل وفاته بساعات أكثر من منشور له عبر حساباته على مواقع التواصل يعرض خلالها يومياته، ولم يكن يعلم أن هذا آخر يوم في حياته.

وشكل خبر وفاة العمري صدمة لكل متابعيه كما نعاه عدد كبير من المغردين على موقع التدوين تويتر وعبروا عن حزنهم الشديد لسماع الخبر.

وكان عبدلله العمري في زيارة سياحية في جنوب أفريقيا برفقة اصدقاؤه، محمد أبو شقيرات و ايمن عبلي، حيث أصيب محمد وأيمن في نفس الحادث، ووصف حالتهم بالخطيرة.

وكتب مطمئن “هاشم أبو شقيرات” والد محمد شقيرات الذي اصيب بذات الحادثة، المتابعين عبر صفحته على فيسبوك :”الحمد لله رب العالمين خلق اللوح والقلم، وخلق الخلق من عدم، ودبر الأرزاق والآجال بالمقادير، وحكم وجمل الليل بالنجوم في الظُلَم. الحمد لله رب العالمين الذي علا فقهر، ومَلَكَ فقدر، وعفا فغفر، وعلِمَ وستر، وهزَمَ ونصر، وخلق ونشر الحمد لله الذي نجى ابني محمد من حادث مميت.”

وظهر عبود العمري قبل يومين مع الإعلامية الأردنية نادية الزعبي وحققت الحلقة نسبة مشاهدة مرتفعة وشملت الحلقة العديد من المغامرات .

وقال عبود العمري في البرنامج إنه يبلغ من العمر 23 عام ويعيش بمفرده بعيدا عن عائلته لأسباب تتعلق بعمله ودراسته رغم معارضة عائلته في بداية الأمر.

وبرع العمري في صناعة المحتوى الكوميدي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

مشاركة