وفاة النجمة المصرية رجاء الجداوي عن عمر يناهز 82 عاماً

0
109
رجاء الجداوي

وفاة الفنانة المصرية رجاء الجداوي عن يناهز 82 عاما بعد معاناة مع المرض جراء إصابتها بفيروس كورونا المستجد، والذي على إثره نقلت إلى المستشفى ثم اشتد المرض عليها ونقلت إلى العناية المركزة لمدة 41 يوماً، وكانت النجمة وعارضة الأزياء المصرية رجاء الجداوي أصيب بالفيروس القاتل في شهر مايو/ أيار الماضي، في حين أن نبأ وفاتها اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي إبان نشر ابنتها أمير مختار الخبر عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي.

تعرف على حياة النجمة المصرية رجاء الجداوي:

من مواليد (6 سبتمبر لعام 1938 )، وكانت تعمل عارضة أزياء وممثلة مصرية. تُعتبر من أبرز الفنانات العربيات، وكانت بدايتها الفنية من خلال فيلم غريبة عام 1958، وسنوات عملها السينمائي وصل إلى 62 عاماً، ولدت رجاء الجداوي في مدينة الإسماعيلية، ثم انتقلت إلى القاهرة برفقه شقيقها الأكبر “فاروق” للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا التي تولت رعايتهما. التحقت بمدارس الفرانسيسكان بالقاهرة حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية في سن مبكر. ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية.

حيث تزوجت من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق حسن مختار في 22 نوفمبر 1970. وأنجبت منه ابنتها أميرة، ثم أعُلن في 24 مايو 2020 إصابتها بمرض فيروس كورونا أثناء تصوير الحلقات الأخيرة من مسلسل لعبة النسيان. وتم نقلها إلى أحد مستشفيات العزل بالإسماعيلية وفقا لتوصية من وزيرة الصحة هالة زايد.

فازت بجائزة ملكة جمال القطر المصري في عام 1958، وبعدها عملت عارضه أزياء. وفي نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن. من الأفلام التي مثلت بها دعاء الكروان، مثلت فترة الستينات والثمانينات، ولها مسرحيات خاصة مع عادل إمام مثل الواد سيد الشغال والزعيم. حصلت على “وشاح سمراء القاهرة” في كرنفال بحديقة الأندلس الذي حصلت من خلاله علي جائزة “ملكة حوض البحر المتوسط”، وخاضت تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج تحت عنوان «اسألوا رجاء» مع الإعلامي عمرو أديب.

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here