وفاة النجم المصري فاروق الفيشاوي صباح اليوم

581
الفيشاوي

وفاة الممثل والنجم فاروق الفيشاوي ، فجرا اليوم الخميس، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز الـ 67 عاماً، ووفق لما أفادت به عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية منير مكرم فإن صلاة الجنازة عن النجم الراحل ستقام في ظهرا اليوم في مسجد مصطفى محمود بالمهندسين.

وقبل وفاة مساءً دخل الفيشاوي ، في غيبوبة نتيجة مرض ألم به خلال الفترة الأخيرة حتى وافته المنية، وكان النجم الراحل أعلن عن إصابته بمرض السرطان، وذلك أثناء تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في أكتوبر الماضي.

وخلال تكريم الفيشاوي في مهرجان الإسكندرية بدورته الـ 34، قال: “ترددت كثيرا جدا في أن أقول هذا، لأنني لا أريد أن أرى أي ضيق أو زعل أو انزعاج من أحد منكم، لأنني شخصيا لست منزعجا” مضيفاً، “أنه وبعد بعض التحاليل والفحوصات والأشعة، طبيبي المعالج أخبرني أنني مصاب بالسرطان، سأتعامل مع هذا المرض على أنه صداع، وبالعزيمة والإصرار سأنتصر على هذا المرض.. سأهزمه وسأحضر الدورة القادمة لمهرجان الإسكندرية لأكون معكم وأهنئ زميلا آخر على تكريمه”.

ويشار أن، الفيشاوي جاء تكريمه ضمن نخبة من الفنانين العرب والأجانب، ومن أبرزهم، المخرج السينمائي المصري أحمد يحيى والمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي والممثلة الفرنسية آنا موغلاليس والممثل الإسباني سباستيان هارو.

من هو فاروق الفيشاوي ؟!

ولد بمحافظة المنوفية في عام 1952، لأسرة ميسورة الحال لديها خمسة أولاد (ثلاثة أبناء وابنتين)، كان فاروق أصغرهم. وقد توفي والده عندما كان في الحادية عشرة من عمره فتولى شقيقه الأكبر رشاد رعايته وتربيته. حصل على البكالوريوس في الطب العام وقبلها على ليسانس الآداب من جامعة عين شمس.

والجدير بذكره، أن الفنان الراحل، قد شارك في أكثر من مائة وثلاثين عملًا دراميًا بين السينما والتلفزيون، من بينها: القاتلة، الطوفان، الرصيف، لا تسألني من أنا، سري للغاية، مطاردة في الممنوع، غدا سأنتقم، حنفي الأبهة، فتاة من إسرائيل، الفضيحة، ديك البرابر، نساء خلف القضبان، قهوة المواردي، والمرأة الحديدية. كما لديه مجموعة من الأعمال الفنية الرائعة منها، حافة الهاوية، ومخلوق اسمه المرأة، وحضرات السادة الكدابين، وقابيل وقابيل، ورجال في المصيدة، وأولاد آدم، وغوايش، وعلي الزيبق، وعصفور في القفص، وأبناء العطش، وليلة القبض على فاطمة

 

مشاركة