يديعوت أحرونوت: الإمارات تسمح لحاملين الجوزات الإسرائيلية بدخول لأراضيها

0
98
إكسبو 2020
مطار دبي

أكدت الصحيفة الإسرائيلية “يديعوت أحرونوت”، أن السلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة، أصدرت قراراَ يقضي بسماح حاملين الجواز الإسرائيلي للدخول الى الأراضي الإماراتية، وذلك ضمن معرض إكسبو 2020 المقرر عقده في إمارة دبي، أكتوبر المقبل.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية، أن قرار السلطات الإماراتية بالسماح للإسرائيليين للدخول الى أراضيها، هو حلم عشرات الآلاف من الشعب الإسرائيلي، مضيفة الى أن هذا الانجاز سيتحقق خلال العام المقبل بعد سلسلة من الاتصالات الدبلوماسية مع السفارة الإماراتية.

ورجح المحليين الاقتصاديين، أن السبب وراء سماح السلطات الإماراتية دخول الإسرائيليين أراضيها هو أن ذلك سيفتح أبوابها أمام السياح اليهود، مما يعني أن الاقتصاد السياحي سينمو، في حين أن الشعب الإسرائيلي يعتبر أن الإمارات هي إحدى الدول العربية الأكثر تقدماً في العالم، وأن دخولها أمر في غاية الجمال.

وأشارت يديعوت أحرونوت، أن إسرائيل ستقوم يوضع جناح متخصص لها من معرض إكسبو 2020 يتضمن الابتكارات الخاصة بها في مجالات التنقل والاستدامة والابتكار، وكما أنه من المتوقع أن يحصد المعرض المقرر استمراره لمدة لا تقل عن ستة أشهر ملايين الزوار من جمع أنحاء العالم، وبالأخص من الجانب الإسرائيلي كونها المرة الأولى الذي سيسمح لهم بالدخول، على حد تعبيرها.

وبدوره، كشفت الصحيفة الإسرائيلية، أن فتح أبواب الإمارات للسياح الذين يحملون الجوزات الإسرائيلية جاء بعد سلسلة من الاتصالات التي أجريت على أعلى المستويات الدبلوماسية والسياسية الإماراتية والإسرائيلية.

وأكد مسؤولو معرض إكسبو 2020، أن الخطوة الإماراتية هي بمثابة خطوة دبلوماسية وسياسية موفقة في إنشاء علاقات ثناية مع الجانب الإسرائيلي في مجال الابتكارات بجميع الأصعدة والمجالات الفنية.

وتحدث أحد مشرفين المعرض، أن السلطات الإماراتية ترجح أن يكون معرض إكسبو 2020، هو أولى الخطوات التي تسمح للسياح الإسرائيليين لدخول الى أراضيها، لافتاً الى أن تلك الخطوة يمكن أن تستمر بعد إغلاق المعرض، فمن المرجح أن تترك الإمارات أبوابها مفتوحة أمام الشعب الإسرائيلي، على حد قولها.

وبدوره، أكد نائب مدير السياحة في إمارة رأس الخيمة محمد حاتم، قائلاً: إن حاملين الجوزات الإسرائيلية سيتمكنون من زيارة الأراضي الإماراتية وحضور معرض إكسبو 2020، مضيفاً الى أنه من المرجح أن يأتوا لزيارة البلاد بشكل دائم بعد إغلاق المعرض.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here