أفضل العناصر الغذائية التي تعزز النشاط اليومي وتوفر الطاقة !!

0
344
الطاقة

جميعاً يرغب استغلال فترة الإجازة الصيفية، والسعي نحو الإكثار من الانشطة الحركية والرياضية مثل السباحة والمشي وركوب الخيل وغيرها، كما أن الجسم البشري يحتاج وبشكل يومي الى الطاقة لتحسين الأداء وممارسة العمل الروتيني بشكل فعال، وكما أثبتت دراسات أجريت في مراكز الأبحاث العلمية، قدمتها مجالات بريطانية، أكدت أن الوجبات الغذائية المثالية لزيادة القدرة على التحمل واستعادة النشاط وتحسين الأداء:

أولاً: الجيلاتين

أثبتت الدراسات التي أجراها الباحث والكاتب المتخصص أليكس هتشينسون، أن الجيلاتين يمكن أن يساعد الجسم بشكل كبير في استعادة النسيج والطاقة، مشيراً أن الجيلاتين لن يحقق الطاقة الكاملة للجسم وحده كما أن الفائدة المرجوة منه ستكون منقوصة، ومن فوائد الجيلاتين أنه يعمل على تعظيم تأثير التمرينات والنشاط البدني على الأنسجة المستهدفة. ولذا ينبغي المداومة على النشاط والحركة وعدم الاسترخاء والكسل”.

ثانياً: الشمندر

كشف باحثين من المدرسة السويدية للرياضة والعلوم الصحية، في وقت سابق من الآن أن أبطال رياضة  الخارقين في سباق الدراجات كانوا يتناولون  بجانب المكملات  الغذائية مثل “نترات الصوديوم أو أقراص الملح” ولكن مع ذلك كان لابد من الحاجة لمزيد من الأكسجين. وبالتالي لجئ  الباحثين في اختبار مصادر الغذائية أخرى من أجل الأكسجين فوجد  (الشمندر والخضراوات المورقة الخضراء)، التي تحتوي على نسبة عالية من النترات لاستكشاف آثارها على تحسين الأداء، وتعمل على مد الجسم بالطاقة الكاملة.

ثالثاً: الخضر الورقية

يمكن للجسم أن يستمد الطاقة الكاملة من  احتياجاته من النترات بتناول الخضر الورقية مثل “القنبيط الأجعد والكرنب الأخضر” كما  يوفر للجسم العديد من العناصر الغذائية الضرورية الأخرى.

4- قهوة،، شاي

يساعد الكافيين سواء القهوة أو الشاي على تحسين الأداء وإمداد الجسم بالطاقة الكاملة التي يرغبها، وبالتالي يستطيع تنفيذ أعماله اليومية بكامل القوة والحيوية، لذلك ينصح خبراء التغذية  الصحية جميع الرياضيين بتناول فنجان من القهوة أو الشاي قبل المسابقات أو المباريات لتعزيز أدائهم وتنشيطهم بالكامل.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here