دراسة جديدة تكشف كم يستغرق نوم الآباء الجدد ليلاً بسبب أطفالهم

0
35
ساعات

بعد عمليات الفحص والاستطلاع ومعالجة المسحية، من قبل مجموعة من الخبراء، عندما سألوا آباء الأطفال دون سن 18 عاماً كيف تبدوا السنة الأولى من الأبوة ؟ ووجد الاستطلاع أن غالبية الآباء والأمهات الجدد يحصلون للأسف على ما يقارب خمسة ساعات من النوم كل ليلة، ولكن تلك ليست مفاجآت.

حيث ففي المتوسط ​​، يفقد كل والد جديد ما يقارب الـ “109” دقائق من النوم الصحي كل ليلة للسنة الأولى بعد الولادة، وبحسب تلك الدراسة أن كان لديك طفلين في المنزل ، فهذه تفقد ما يقارب الـ “218” دقيقة في الليلة! يبدو الأمر كأنك لن تنام مرة أخرى.

وكما أن تلك الأرقام والنسب لا تقتصر على الآباء وإنما هؤلاء الذين يقضون وقتًا طويلًا في الجامعة مثلهم كمثل الآباء، حيث لا يمكن أن يكون لده وقت كافي للنوم الصحي، فالتالي يؤثر ذلك على صحتك الجسدية والعقلية.

وبدوره، قال خبير النوم هايل بولتون وريني ليرنر، “بصفتك أحد الوالدين لأول مرة ، من المهم أن نتذكر أن كل شيء هو مرحلة ، جيدة وسيئة ، لكنها ستمضي في النهاية”.

وأضاف، إلى أن تمضي ، والتي قد تشعر بأنها الأبدية ، هناك بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في إعدادك لقضاء ليالٍ أكثر راحة على الخط:

  • ضعي طفلك على النوم عندما يكون النعاس ولكنه مستيقظ.
  • اجعل الليل هادئًا عن طريق إبقاء الغرفة مظلمة ، والتحدث بهدوء ، وتجنب الاتصال بالعين بأقل قدر ممكن عندما يحين وقت النوم.

لا وقت كاف في اليوم

بحسب الدراسة فإن الآباء يقضوا ما نسبته 5%  فقط من يومهم على الرعاية الذاتية، كما يقضي أولياء الأمور الجدد ما يقارب من خمسة ساعات في اليوم للقيام بالمهام التالية

  • 41 دقيقة تجول في محاولة لحمل طفلهم على النوم – أي ما يعادل قيادة 20 ميلاً كل يوم!
  • 1 ساعة و 21 دقيقة المشي الطفل
  • 1 ساعة 46 دقيقة تغذية الطفل
  • 34 دقيقة القراءة للطفل

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here