ميسي يتوج أفضل لاعب و يورغن كلوب يحصد أفضل مدرب في العالم

0
160
أفضل لاعب في العالم

حصد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، جائزة أفضل لاعب في العالم ، مساء أمس الاثنين، وخلال الاحتفال حصد المدرب الألماني لنادي ليفربول الإنجليزي يورغن كلوب لقب أفضل مدرب في العالم، بينما حصد الملكي ريال مدريد على جائزة أفضل فريق مثالي في العالم، ليحصل على حصة الأسد من احتفالات الفيفا مساءً.

حيث أقام الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، احتفالاً يضم جوائز الأفضل والذي احتضنه مسرح سكالا في مدينة ميلانو، حيث أن الاحتفال يمنح سنوياً من الاتحاد الدولي لأفضل لاعبين كرة قدم خلال الموسم الماضي.

وبعد تفوق قائد فريق برشلونة ليونيل ميسي، المتوج بلقب دوري الإسباني “الليغا”، على غريمه الهولندي فيرجيل فان دايك، وغريمه التقليدي لسنوات كريستيانو رونالدو، في الحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم.

وبعد أن حصد ليونيل ميسي الجائزة هذا العام، ينفرد بالرقم القياسي بعدد المرات التي مكنته بالفوز بتلك الجائزة، حيث أن لديه ستة ألقاب مقابل خمسة ألقاب لغريمه التقليدي المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وخلال الاحتفالية الخاصة بالاتحاد الدولي، حصد المدرب الألماني لنادي ليفربول الإنجليزي يورغن كلوب لقب أفضل مدرب في العالم، وذلك لأدائه المميز في لاعبين ليفربول نيله للقب دوري أبطال أوروبا، وتفوق كلوب على منافسيه المدرب الإسباني لنادي مانشستر سيتي بيب غوارديولا، والمدرب الأرجنتيني لنادي توتنهام الإنجليزي ماوريسيو بوتشيتينو.

وكما تخلل الاحتفال منح لقب أفضل حارس في العالم، والتي كانت من نصيب الحارس البرازيلي، الذي تفوق على منافسيه حارس مرمى برشلونة والمنتخب الألماني أندريه تير شتيغن، وعلى حارس المنتخب البرازيلي إديرسون موراليش.

ونالت على جائزة أفضل لاعبة في العالم اللاعبة الأمريكية  ميغان رابينوي، وحصدت أفضل حارسة مرمى في العالم نجمة نادي أرسنال الإنجليزي اللاعبة الهولندية فان فينندال، بينما نالت مدربة المنتخب الأمريكي جيل إيليس، جائزة أفضل مدربة في العالم، وذلك بعد حصدها كأس العالم للولايات المتحدة.

وكان لنادي ريال مدريد “الملكي”، حصة الأسد، ونال جائزة أفضل فريق وتشكيلة مثالية في العالم، حيث كان متواجدين في الاحتفال في مدينة ميلانو، كل من النجم الإسباني سيرخيو راموس، والنجم هازارد، و ولوكا مودريتش، اللاعب مارسيلو.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here