المنتخب الفرنسي يفتقد النجم مبابي في تصفيات يورو 2020

0
73
كيليان مبابي

قال الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، إنه تم استبعاد وبصورة كاملة النجم والمهاجم الفرنسي كيليان مبابي ، من خوض المباراة المترقبة مع المنتخبين الإيسلندي والتركي، ضمن تصفيات بطولة كأس أوروبا 2020، ويعود بسبب الإصابة التي تلقها النجم، حيث وتمت الاستعانة عن المهاجم والنجم الفرنسي ولاعب باريس سان جيرمان صاحب الـ 20 ربيعاً، باللاعب ونجم نادي بروسيا دورتموند مونشنغلادباخ.

ويعد غياب النجم والمهاجم الفرنسي المتألق، والذي هو أغلى لاعب في سوق الانتقالات بالعالم، ضربة قوية للمنتخب الفرنسي، الذي لدية مواجهتين ضمن المجموعة الثامنة من بطولة أوروبا 2020، أولهما أمام المنتخب أيسلندا يوم الجمعة المقبل، وثانيهما أمام المنتخب التركي يوم الأثنين المقبل.

ويحتل حامل لقب كأس العالم، المركز الثاني من المجموعة الثامنة برصيد 15 نقطة، ويتصدر المجموعة ذاتها المنتخب التركي، في حين حصد المنتخب الإيلسندي المركز الثالث برصيد 12 نقطة.

تعرف على النجم الفرنسي كيليان مبابي

هو لاعب كرة قدم فرنسي يلعب في مركز الهجوم مع نادي باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي الدرجة الأولى ومنتخب فرنسا لكرة القدم. في سن التاسعة عشرة تم تصنيفه كأفضل لاعب شاب في العالم.

برز مبابي في سن مبكر في بطولة أكاديمية الشباب في بوندي قبل أن ينتقل إلى موناكو، حيث شارك لأول مرة في عام 2015، وهو في سن الـ16 سنة. في عام 2017 وحينما كان عمره 18 عام ساعد ناديه موناكو بتحقيق لقب الدوري الفرنسي للمرة الأولى منذ 17 سنة. قبل بداية موسم 2017–18 انتقل مبابي إلى باريس سان جيرمان على سبيل الإعارة مع إلزامية الشراء في الموسم التالي بمبلغ 180 مليون€، ليصبح أغلى مراهق بالعالم، وثاني أغلى لاعب في العالم. في موسمه الأول مع فريق العاصمة الفرنسية، ظهر مبابي بشكل مميز وفاز النادي بالثلاثية المحلية من الدوري والكأس وكأس الرابطة.

ترشح لجائزة أفضل لاعب في أوروبا عن أداءه الرائع في موسم 2016- 2017 بالدوري الفرنسي ودوري أبطال أوروبا، وحصل على المركز الثامن، كما حصل على جائزة الفتى الذهبي في نفس الموسم، كما ترشح لجائزة الكرة الذهبية 2017 وحصل المركز السابع، وحقق كل هذه الإنجازات وهو بسن الثامنة عشر فقط.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here