خطيبة خاشقجي تدعو أعضاء الكونغرس الأمريكي لمحاسبة محمد بن سلمان

0
366
خديجة جنكيز

بعد عام من مقتل الصٌحفي والكاتب السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية، ألتقت خطيبته التركية خديجة جنكيز ، عدداً من المشرعين في مجلس النواب الأمريكي، وذلك من أجل الضغط بصورة أقوى على الكونغرس بمحاسبة المتورطين في عملية اغتياله.

وبدوره، أفاد الموقع الصُحفي الأمريكي “ذا هيل”، أن خديجة جنكيز ، أكدت خلال بيانِ رسمي صدر عنها، أشار أنها توجهت الى الكونغرس الأمريكي ساعية وجاهدة لكشف ملابسات جريمة اغتيال الصُحفي السعودي وخطيبها جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول التركية، وذلك في مطلع شهر أكتوبر من عام 2018، وذلك من أجل الضغط على المؤثرين السياسيين في الولايات المتحدة الأمريكية لتحديد المتورطين في عملية القتل ومحاسبتهم وفق القانون الدولي العام.

وخلال البيان، أكد جنكيز، أنه لا تريد سوى إحلال العدالة القانونية من أجل محاسبة قتل الكاتب والصُحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل بصورة بشعة من قبل موظفين وعملاء يعملون داخل القنصلية السعودية، على حد قولها.

ونددت أيضاً بموقف الإدارة الأمريكية والرئيس دونالد ترامب، الصامت إزاء الجريمة، لافتة الى أنهم لم يقوموا باتخاذ أي تدابير أو خطوات جادة لمحاسبة المتورطين الحقيقين الذي يقفون وراء تلك الجريمة البشعة، على حد تعبيرها.

وتابع الموقع الأمريكي، أن خديجة جنكيز ، خاطبت ضمائر المشرعين الأمريكيين للمواصلة بالضغط على أعضاء الكونغرس الأمريكي من أجل التوصل الى المسؤول المباشر والحقيقي الذي يقف وراء تلك الجريمة، ومحاسبته وفق القانون الدولي العام، كما طالبت بضرورة التوصل الى نتيجة ملموسة في تلم القضية.

وأفاد الموقع، نقلاً عن المحامي الخاص بالسيدة جنكيز ، “كيث هاربر”، قوله: إننا سنقوم أنا وموكلتي بالكشف أمام أعضاء الكونغرس الأمريكي عن جميع الخيارات المطروحة، وذلك سنطالب من المشرعين الأمريكيين المواصلة في مساءلة ولي العهد السعودي والحاكم الفعلي للمملكة الأمير محمد بن سلمان، وعدداً من رجاله المتورطين في مقتل جمال خاشقجي، وعلى رأسهم المستشار الأمني التابع له ” سعود القحطاني”.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here