ترامب يعلن عن مخاسرة المالية من لحظة توليه منصب رئيس الولايات المتحدة

0
127
خمسة مليارات دولار

أعلن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، عن مخاسرة المالية إزاء تقلده منصب رئيس الولايات المتحدة، قائلاً: إنني ومنذ لحظة تولي منصب رئيس الدولة تكبدت مخاسر مالية بين مليارين الى خمسة مليارات دولار ، حيث كان سيربحها لو استثمرها في الأعمال الخصة بدلاً عن دخوله عالم السياسة.

وأكد ترامب خلال كلمة له، في مؤتمر صٌحفي، إنني إن كان عليا فعلها مرى أخرى سأفعل ذلك دون تردد على الفور.

وعبر دونالد ترامب عن غضبه التام، لإجباره لإلغاء استضافة مؤتمر قمة مجموعة السبع “الدول الصناعية” المقرر عقده في يونيو الماضي، في منتجعه الخاص الذي يحمل أسم ” ترامب ناشيونال دورال للغولف)” المتواجد في ميمامي.

وكشف الرئيس الأمريكي عن إجراءات خطط تنظيم مؤتمر الدول الصناعية، حيث أثار سلسلة من الانتقادات الواسعة وخاصة مع الحزبين الجمهوري والديمقراطي، واصفين خطط ترامب بأنها مصلحة شخصية كونه سيستغل منصبه الرئاسي الأمريكي.

كما وفي وقت سابق من الآن، رفض ترامب البند الدستوري الأمريكي الذي ينص على ” منع الرئيس الأمريكي وأعضاء المجلس البرلماني والمشرعين العاملين في الإدارة الأمريكية من الربح عبر مناصبهم، واصفاً اياه بالبند الزائف، وفي الجهة المقابلة أتهم منافسين الرئيس الأمريكي انتهاكه لذلك البند الدستوري مراراً وتكراراً.

ويشار أن، دونالد ترامب وقبل توليه منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، كان من كبار رجل الأعمال الخاصة، وكان يدير مجموعة من المنتجعات المنتشرة حول العالم، والآن من يتولى إدارتها أبناؤه.

وغرد ترامب، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلاً”: “سواء خسرت ملياري دولار أو خمسة مليارات دولار أو أقل فهذا لا يهمني، لا أكترث”، مضيفا “أقوم بذلك من أجل البلد، أفعله من أجل الشعب”.

والجدير بذكره، أنه وبعدما تراكمت الضغوط والتحديات الداخلية التي واجهت رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، أصدر قراراً يقضي بتراجعه عن استضافة القمة القادمة والتي تتضمن مجموعة الدول السبع الكبرى، يوم السبت الماضي، والتي كان من المقرر أن تقام بمنتجع تابع له في ولاية ميامي يسمى “دورال” ، وذلك بعد الاتهامات الواسعة التي وجهت إليه بالفساد المالي من غريمه الحزب الديمقراطي وبعض منظمات المجتمع المدني الأمريكي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here