بالصور: تعرف على قائمة أغلى لاعبين في عالم كرة القدم لعام 2019

0
129

في كل موسم يتردد الى أذهاننا فترة الصفقات الصيفية بين النوادي العالمية، حيث ينتقل اللاعبين بأرقام ومبالغ خيالية، وذلك ما يسمح للاعبين كرة القدم من امتلاك مبالغ تصل الى ملايين الدولارات، وذلك مقابل أن يظفر أقوى الأندية في العالم بمهاراتهم داخل الساحرة المستديرة.

تعرف على قائمة أغلى لاعبين في عالم كرة القدم:

  • كريستيانو رونالدو

هو لاعب كرة قدم برتغالي يلعب في مركز الهجوم مع نادي يوفنتوس في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى ونجم المنتخب البرتغالي لكرة القدم، غالبا ما يُعتبر أفضل لاعب في العالم ويعتبره الكثيرون من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، حصل رونالدو على خمسة كرات ذهبية كأكثر لاعب أوروبي.

  • ديفيد بيكهام

لاعب كرة قدم وقد كان يلعب في ريال مدريد الإسباني بعد أن انتقل إليه قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي، لعب في نادي لوس أنجلوس جلاكسي وقام النادي بإعارته إلى نادي اي سي ميلان عام 2009. تزوج من مغنية البوب فكتوريا بيكهام التي كانت مع فرقة سبايس غيرلز. محترفا مع مانشستر عام 1993 واستمر معهم لمدة 10 سنوات حقق فيها العديد من البطولات المحلية والقارية.

  • ليونيل ميسي

هو لاعب كرة قدم أرجنتيني يلعب حالياً مع نادي برشلونة الإسباني، ويلعب كمهاجم وكجناح. يعتبر أحد أفضل لاعبي كرة القدم في جيله، بل وحتى يُصنّف أنه من بين الأفضل تاريخياً  حيث رُشح عدة مرات لجائزة الكرة الذهبية وأفضل لاعب كرة قدم في العالم وهو بسن 20 و21 وفاز بهما بسن 22، وهو صاحب أكثر عدد من الأهداف في عام واحد حيث سجل 91 هدفًا في عام 2012.

  • ديف ويلان

هو لاعب كرة قدم بريطاني في مركز الظهير. لعب مع  نادي بلاكبيرن روفرز ونادي كرو ألكساندرا.

  • الكساندر باتو

اسمه الحقيقي هو رودريغيز دا سيلفا، يعرف بـ ألكساندر باتو نسبة إلى المدينة التي ولد فيها، وهو لاعب كرة قدم برازيلي في نادي تيانجين تشوانجيان الصيني، مواليد عام 1989.

  • واين روني

هو لاعب كرة قدم إنجليزي يلعب حالياً كمهاجم لنادي دي. سي . يونايتد في دوري النخبة الأمريكي. كما يعتبر الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا برصيد 50 هدفاً، كما هو النجم والهداف السابق لنادي مانشستر يونايتد.

هو لاعب كرة قدم ويلزي يلعب في مركز الجناح الهجومي مع نادي ريال مدريد في الدوري الإسباني لكرة القدم ومنتخب ويلز لكرة القدم، كما حاز على العديد من الألقاب أهمها ثلاث ألقاب بطولة دوري أبطال اوروبا.

لاعب كرة قدم إيطالي سابق لعب مع نادي روما ومنتخب إيطاليا لكرة القدم. كان يستطيع اللعب كمهاجم أو وسط ملعب متقدم أو مهاجم ثاني، فرانشيسكو توتي لعب طوال مسيرته المهنية في نادي روما وهو اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ النادي الإيطالي ويعتبر أحد أفضل لاعبي جيله.

 

 

 

 

 

 

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here