تعرف على أفضل الطرق لهدوء عقلك والعيش براحة لأكبر فترة ممكنة

0
89
الدماغ

تربط الأبحاث الحديثة بين العقول “الهادئة” وطول العمر، حيث يفترض الباحثون أن الدماغ الأقل نشاطا يستخدم طاقة الجسم أقل، وكما أفاد الخبراء الصحة النفسية أن هناك عدة طرق لتهدئة عقلك ، بما في ذلك التأمل ، والاستماع النشط ، والأكل الصحي، وجميعاً نريد أن نبقى حادين بالعقل مع تقدمه في السن، ومن المنطقي أن إحدى الطرق للقيام بذلك هي الحفاظ على دماغ نشط.

لكن الأبحاث الجديدة تشير إلى أن أقل قد يكون أكثر عندما يتعلق الأمر نشاط الدماغ، ففي دراسة نشرت في مجلة “نيتشر” الطبية ، أفاد باحثون من كلية الطب بجامعة هارفارد أن الدماغ الهادئ مع نشاط عصبي أقل قد يؤدي إلى حياة أطول.

وبعد تحليل أنسجة المخ المتبرع بها من أشخاص توفوا في سن 60 إلى أكثر من 100 ، أثبت الباحثون أنهم لاحظوا أن الأشخاص الأطول عمراً لديهم مستويات منخفضة من الجينات المرتبطة بالنشاط العصبي، كما تم العثور على البروتين يسمى بـ REST ، الذي يمنع النشاط العصبي يرتبط بالنشاط العصبي والوفيات.

كما أجرى الباحثين تجارب على الديدان والثدييات ، أدى تعزيز REST إلى انخفاض النشاط العصبي وعمر أطول مع قمعها فعلت العكس.

توضح هذه الدراسة أن الفترات اليومية للنشاط البطيء ، سواء كان يقضيها في التأمل أو توحّد الوحدة أو مجرد البقاء أو النوم ، مهمة لصحة المخ وطول العمر مثل النشاط والتمرين.

وبدوره، أكد طبيب أعصاب وطبيب نفسي في نورثويل هيلث في نيويورك الدكتور غاياتري ديفي ، قائلاً: إن “الدماغ هو أكثر الأعضاء المتعطشة للطاقة في الجسم ، حيث يستهلك ما يقرب من ثلث طاقتنا ، على الرغم من أنه يزن فقط حوالي سبعين من وزن الجسم”، مضيفاً أن ” أدمغتنا وأجسادنا ، يكون العدد  فيهم الأقل والباقي أفضل”.

في عالم يشعر في الغالب أنه يتحرك بسرعة كبيرة ، ما هي الطرق الأفضل التي يمكن أن تستخدم لطرق لتهدئة الدماغ والعيش براحة لأكبر فترة ممكنة ؟

  • ضبط الجسد
  • الاستماع والتأمل
  • السفر
  • فكر في الواجبات
  • الابتعاد عن الإرهاق
  • التمارين الرياضية

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here