حملة منع تسييس المشاعر المقدسة ترفض رفع السعودية رسوم المناسك

0
159

جاكرتا- رفضت الحملة العالمية لمنع تسييس المشاعر المقدسة في المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء الرسوم الإضافية التي بدأت المملكة بفرضها على مكاتب الحج والعمرة، واعتبرتها  قرارا خاطئا.

وقالت الحملة ومقرها العاصمة الاندونيسية جاكرتا في بيان صحفي بهذا الخصوص، إن ملايين من الحجاج والمعتمرين من فقراء المسلمين سيعانون من هذا الإجراء الذي سيدفع مكاتب الحج والعمرة  حول العالم.

وطالبت الحملة العالمية السلطات السعودية بضرورة التراجع عن ذلك القرار الخاطئ.

وتواصل مع الحملة مساء أمس الاثنين مجموعة مكاتب للحج والعمرة في ماليزيا  طالبت فيه  بضرورة  الضغط على السعودية للتراجع عن القرار.

ونوهت بذات الوقت الصحفية الماليزية نبيه حامد إلى أن مكاتب الحج والعمرة الماليزية ترفض الزيادة التي وصلت لأكثر من 90 رينجت للشخص الواحد، مشيرة إلى أن المكاتب بصدد تقديم شكوى للحكومة  الماليزية للضغط على السعودية.

واعتبر مكتب (بابوه) للحج والعمرة في ماليزيا القرار السعودي “غير مبرر” في ظل الزيادة  السنوية  التي أضيفت خلال الثلاث أعوام الماضية، مطالبا بمراجعة القرار.

وقال ايضا إن المكتب أصبح يواجه صعوبات جمة في استصدار تأشيرات الحج  والعمرة بحيث أصبحت الإجراءات أكثر تعقيدا.

واستهجنت حملة منع التسييس محاولة الحكومة السعودية بشتى  الطرق تغطية العجز في الميزانية السنوية لديها برفع الرسوم بشكل غير منطقي بشكل يتضرر منه المعدومين من المسلمين.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here