حملة السيسي: لسنا مسؤولين عن غياب المرشحين

0
161

القاهرة- أعلن مكتب الحملة الانتخابية للرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي اليوم السبت أن إدارته تسعى لوجود تعددية في السباق الرئاسي المقبل، وأنه ليس مسؤولًا عن تغيّب المرشحين.

وقال المتحدث باسم حملة السيسي محمد أبوشقة “لا شك في أننا كنا نرغب في وجود حالة من التعددية في الانتخابات الرئاسية التي هي شكل من أشكال الديمقراطية التي ترسخ لها الإدارة المصرية بشكل واضح”.

وأضاف “من ناحية قانونية مجردة فإن الدستور احتاط لهذا الوضع ووضع النصوص التي تعالج وجود مرشح وحيد (..) الساحة مفتوحة أمام الجميع ولسنا مسؤولين عن غياب المرشحين، ويمكن لأي مرشح يرغب في أن يحصل على نماذج تأييد نواب البرلمان”.

وأشار أبوشقة إلى أن الدستور ينص صراحة على مدد دستورية لإجراء الانتخابات على أن تبدأ قبل 120 يومًا من انتهاء الدورة الرئاسية، وبالتالي الحديث عن تأجيل الانتخابات ليس في محله.

وكانت الهيئة العليا لحزب الوفد رفضت طلب رئيس الحزب السيد البدوي شحاتة الترشح لانتخابات الرئاسة التي ستجرى في مصر في مارس آذار منافسا للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت الهيئة في بيان صدر عقب الاجتماع “قررت الهيئة العليا تجديد التأكيد علي قرارها السابق بتأييد وانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية تفرضها الظروف والتحديات التي تواجه مصر والتي لا يستطيع التصدي لها إلا الرئيس الحالي”.

ويقول أعضاء في الحزب إنهم يشعرون بأن ترشح شحاتة لن يكون جديا بالقدر الكافي وأن القصد منه لا يزيد على أن تظهر الانتخابات في صورة تنافسية في غياب مرشحين آخرين بجانب السيسي الذي يسعى للفوز بفترة ثانية وأخيرة مدتها أربع سنوات.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here