قتلى من “القوة الغاشمة” والمسلحين بحملة سيناء

0
142

القاهرة- أصدر الجيش المصري بيانا جديدا بشأن نتائج حملته الواسعة في سيناء يفيد بمقتل عدد من المسلحين واعتقال العشرات، في حين قالت مصادر إن عنصرين من الجيش قتلا وأصيب ثلاثة آخرون.

وقالت القوات المسلحة المصرية في البيان الذي نقله التلفزيون الرسمي صباح اليوم الاثنين إنه في إطار “العملية الشاملة سيناء 2018” قامت القوات الجوية “برصد وتدمير ستين هدفا للإرهابيين، والقضاء على 12 فردا من العناصر التكفيرية المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران”.

وشملت العمليات أيضا -بحسب البيان- “القبض على 92 من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم”.

من ناحية أخرى، قالت مصادر مصرية إن عنصرين من الجيش المصري قتلا وإن ثلاثة آخرين أصيبوا في اشتباكات جنوب رفح بشمال سيناء.

وفي وقت سابق، قالت مصادر إن أربعة من أفراد الجيش والشرطة قتلوا باشتباكات في رفح والعريش مركز محافظة شمال سيناء، وأضافت أن الحملة العسكرية عملت على تجريف أراض زراعية في منطقتي التومة وأبو زريعي جنوب رفح.

وذكرت المصادر أن طفلة أصيبت بجراح إثر سقوط قذيفة على منزل أسرتها بمنطقة الماسورة جنوبي رفح.

وقالت مصادر إن عدد المعتقلين من أبناء القبائل في شمال سيناء تجاوز 180 شخصا منذ انطلاق الحملة.

وقد أطلق الجيش المصري ما سماها “العملية الشاملة سيناء 2018” يوم الجمعة الماضي بمشاركة القوات الجوية والبحرية وحرس الحدود والشرطة، بهدف “المجابهة الشاملة للعناصر الإرهابية والإجرامية”.

من جهة أخرى، بث تنظيم الدولة الإسلامية صورا لما قال إنها عمليات سابقة له في سيناء، ولا سيما في منطقة الشيخ زويد، شملت استهداف مدرعات وقنص جنود من الجيش والشرطة والاستيلاء على عتاد عسكري.

وعرض التنظيم كذلك صورا لما قال إنها كمائن لجنود خلال توجههم إلى معسكرات الخدمة في مناطق متفرقة بشمال سيناء.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here